رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 خدع نفسية استخدميها للنجاح في مقابلات العمل

 6 خدع نفسية استخدميها للنجاح في مقابلات العمل

المرأة والأسرة

خدع نفسية استخدميها للنجاح في مقابلات العمل

6 خدع نفسية استخدميها للنجاح في مقابلات العمل

رفيدة الصفتي 30 أبريل 2016 16:21

مقابلة أو "انترفيو" من أجل العمل، كلمات كفيلة بأن تغير سلامك النفسي إلى توتر وقلق، حيث يراوك تساؤلات؛ ماذا عن لغة الجسد؟ وما موقف الآخرين عني؟ كيف أقضي على التوتر والخوف؟ وكيف اجتاز المقابلة بنجاح ورضى عن النفس؟

 

في حين المقابلات تعني أن المرأة ستجيب على عدد من الأسئلة، ولكن لغة الجسم دليلا كاشفا للاوعي إلى شخصيتك، وهو ما يستدعي تساؤلا: ما هي نصائح علم النفس والحيل والتقنيات التي يمكن استخدامها أثناء مقابلة العمل، ومن شأنها أن تزيد فرصتك في الحصول على أي وظيفة؟

 

يقدم لك موقعlevo  عدة خدع لمساعدتك على النجاح في المقابلة المهمة لك، وهنا 6 حيل تفيدك:

 

1. الاحماء.

 

عندما تصلين إلى هناك في وقت مبكر، عليك الذهاب إلى الحمام وتدفئة يديك جيدا، إما تحت الماء الساخن أو تحت مجفف اليد، لأن اليد الدافئة توحي بالثقة، بعكس اليد الباردة، وعليك عدم التفكير في أي شيء يؤثر على أعصابك التي يجب ان تكون هادئة، حتى تساعدك على التركيز.

 

2. خذي وقتك

 

حتى لا يشعرون بأنك مجبرة على الإجابة على كل سؤال على الفور، لا بأس من أن تأخذي بضع ثوان لجمع أفكارك، ليس فقط لأن إجابتك سوف تبدو أكثر تعبيرا، ولكن لكي يبدو أنك أكثر ثقة في نفسك أثناء المقابلة.

 

3. الانتباه للغة الجسم

 

العصبية، مثل تكسير المفاصل أو ما يسمى بطرقعة الأصابع، واللعب بقلمك، يمكن أن يعطي انطباعا خاطئا عنك في المقابلة، على سبيل المثال، يمكنك تجنب أواتك الخاصة، حتى لا يظهر للشخص الذي أمامك بأنك تضيقين الخناق على نفسك، ولست على استعداد للفهم، كما يجب ألا تتململي كثيرا، لأن هذا يجعل المقابلة غير مريحة، ويعطي نتائج سلبية عنك.

 

4.  إيجاد أرضية مشتركة

 

إيجاد أرضية مشتركة مع مدير المقابل الخاصة بك يخلق علاقة شخصية لا تنسى وتكوني محبوبة، فيمكنك بمهارة بعد أن تكملي المقابلة الخاصة بك، أن تتساءلي على بعض جوانب شخصيتهم في محاولة لايجاد شيء من شأنه أن يساعدك، مثل التعليق على صوره مع أسرته، أو الفرق الرياضية، ثم الدخول في أسئلة تفيدك في المقابلات القادمة إذا لم تسنح لك الفرصة.

 

5. تصوير المقابلة

 

يمكنك تصوير نفسك قبل بدء المقابلة ببضعة أيام، وأن تتدربي عدة مرات على كيفية القدرة على أن يشعر الشخص الموجود أمامك بك عاطفيا خلال المقابلة، من خلال الدخول في تلك الحيل التي ذكرت بالأعلى، وعليك أن تكوني أكثر قدرة على الاستفادة، فعلى سبيل المثال، إذا كانت أعصابك السبب في التحدث من غير تفكير في الإجابة، فعليك التدريب على التفكير، وإعطاء نفسك مقدارا الهدوء قبل الإجابة.

 

6. تعلم قراءة الوجه

 

يمكن أن توفر لغة الجسد خلال المقابلات الخاص بك معلومات قيمة حول كيفية سير المقابلة، خاصة إذا كنت تعلم قراءته بشكل صحيح، فعلى سبيل المثال، إذا كان الإنسان الذي أمامك مقفل العينين أثناء جلوسه معك، فإنه ربما يتوقع منك أن تخبره بأكثر من ذلك، وبإمكانك معرفة هذه الفروق التي تساعدك على التكيف مع ردودك للحفاظ على المقابلة في أن تكون على الطريق الصحيح.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان