رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في 28 يوما.. تتخلصين من دهون البطن

في 28 يوما.. تتخلصين من دهون البطن

المرأة والأسرة

دكتور محمد أوز يعرض برنامج التحدي

في 28 يوما.. تتخلصين من دهون البطن

رفيدة الصفتي 29 أبريل 2016 18:08

هل يضايقك شكل بطنك الممتلئ؟ وهل جربتي اتباع رجيم ما صارمة للتخلص من وزنك الزائد؟ ولكن انتهت محاولاتك إلى الفشل بعد استرجاع الوزن المفقود أو زيادته؟ هل أصبحت تتساءلين حول نظام حمية مفيد لا يعرضك للخطر، ويساعد في إنقاص الوزن بلا رجعة؟

 

يقدم دكتور محمد أوز الطبيب التركي الأمريكي الشهير الحل، من خلال نظام يمكنك اتباعه لمدة 28 يوما حتى تري الناتج المبهر بعدها؛ حيث أطلق أوز هاشتاج حمل اسم النظام الذي نصح النساء بمتابعته 28Days Shrink ، داعيا باتباع هذا التحدي مع بداية اليوم الأول من شهر مايو، حتى تحصلين على معدة مسطحة ومشدودة.

 

نقدم لك برنامج دكتور أوز طيلة الـ 28 يوما الذي عرضع عبر موقعه الإلكتروني وفي برنامجه الشهير:

 

الإفطار:

 

حدد دكتور أوز 3 وجبات تصل إحداهن للإفطار اليومي، وهن:

 

- ثمرة أفوكادو مع بيضة مسلوقة.

 

- نصف ثمرة أفوكادو مع قطعتين من التوست.

 

- شراب الأفوكادو مع الكاكاو، ويمكنك تحضير نصف ثمرة أفوكادو، وملعقتين من بودرة الكاكاو، بالإضافة إلى نصف ثمرة موز، وربع كوب من حليب جوز الهند، ومزجهم جيدا حتى يصبح عندك شرابا جيدا.

 

الغداء:

 

عرض دكتور أوز نوعين لوجبة الغذاء، وكانت الأولى هي سلطة الكرنب مع التفاح، حيث يمكنك تقطيع الكرنب مع ثمرة من التفاح، وأخرى من البصل إلى شرائح صغيرة، ثم قومي بوضعها على نار خفيفة لدقائق قليلة وأضيفي بعد ذلك نصف كوب صغير من زيت الزيتون، والقليل الملح والتوابل حسب رغبتك.

 

وكانت الوجبة الثانية التي يمكنك الاختيار بينهما هي سلطة الكرنب والتوت، حيث يمكنك مزج كوبين من الكرنب المقطع، مع كوب من التوت، ونصف كوب من الفلفل الأخضر، بالإضافة إلى ملعقتين من البقدونس المفروم، وملعقتين من الماء، وملعقة خل تفاح، و6 ملاعق من زيت الزيتون، والاستمتاع بها.

 

العشاء:

 

نصف كوب من الكينوا أو الشعير أو القمح ثنائي الحبة مع 3 أوقيّة من اللحم الخالي من الدهون، مع كمية مفضلة من الخضار الآتي: "الخسّ، والبروكولي، والقرنبيط، والخيار، والسبانخ، والبصل، والطماطم".

 

الوجبات والمشروبات الخفيفة:

 

مسموح لك بتناول وجبتين خفيفتين مرّتين بشكل يومي، أحيث يمكنك تناول ملعقة من زبدة الجوز.  

 

كما يمكنك تناول حفنة صغيرة من المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق.

 

يمكنك أيضا تناول المشروب السحري في أي وقت من النهار وبأي كمية، ويمكنك تحضيره من خلال مزج كوبين من السبانخ مع كوبين من الماء بواسطة الخلاط الكهربائي، مع إضافة ثمرة من الخيار، وحزمتين من الكرفس، وثمرة كمثرى، وعصير ليمونة؛ لتحصلي على شراب منعش منخفض السعرات الحرارية.

 

الممنوعات:

 

ابتعدي عن تناول السكر في مشروباتك، وتجنبي المشروبات الغازية والصودا والعصائر المصنعة المحلاة.

 

قولي لا للوجبات السريعة.

 

عليك تناول الطعام في الساعة 9 صباحا والتوقف عنه تناوله بعد الساعة 9 مساء.

 

ممارسة التمرين:

 

عليك اتباع تمرين رياضي بعينه وهو  Plank حتى يساعدك في الحصول على نتيجة، ويمكنك اتباع خطواته في وقت محدد ثم زيادته تدريجيا، وإلك طريقة ممارسته من هنــــــــــــــــــــــــا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان