رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

7 سلوكيات خاطئة تضر بشعرك تظنين أنها صحيحة

7 سلوكيات خاطئة تضر بشعرك تظنين أنها صحيحة

المرأة والأسرة

يطول الشعر من 0.5 إلى 1.5 سم في الشهر

7 سلوكيات خاطئة تضر بشعرك تظنين أنها صحيحة

سندس أحمد 27 أبريل 2016 10:26

يعتبر الشعر هو أهم مصدر جمالي لدى المرأة، وترغب دائمًا في المحافظة عليه والعناية به لكي تحصل على شعر لامع وجذاب، فهناك بعض الأخطاء المنتشرة بين جميع النساء على أنها صحيحة، ولكنها غير ذلك.

 

إليكم أكثر الأخطاء الشائعة بين النساء عرضتها صحيفة "المرأة التركية":

 


قص الشعر يطوله سريعًا

تلجأ جميع النساء لقص شعرها المقصف لمساواته، اعتقادًا أن ذلك سيطول شعرهم، ولكن هذا ليس صحيحًا، حيث إن طول الشعر هو شيء وراثي، فمن المعروف أن الشعر يطول من 0.5 إلى 1.5 سم في الشهر، كما أنه يطول في الصيف بشكل أسرع عن الشتاء.


تسريح الشعر أكثر من مرة باليوم

تعتقد المرأة أن تسريح الشعر كثيرًا يساعد على نعومته، ولكن يجب تسريحه من أجل تسليكه أو عمل شكل به فقط؛ لأن التسريح بشكل مبالغ يهلك ويضعف من خصلة الشعر.


غسل الشعر يوميًا

غسل الشعر باستمرار يلحق الاضرار به، لأن الشعر يحتوي على بكتريا تحمي فروة الشعر، فغسيله بكثافة يفسد الطبقة الدهنية التي تحمي فروة الشعر، ومن ثم يضره ويفقد نعومته، ويؤدي إلى تساقطه، لذا فإن أصحاب الشعر الدهني يفضل أن يغسلوه يومًا بعد يوم، أما أصحاب الشعر الجاف يفضل غسله بشكل أقل.


نزع الشعر الأبيض يظهره بكثافة

نزع الشعر الأبيض لم يساعد على ظهوره بشكل كثيف، ولكن نزعه يضر بجذر الشعر، ومن الممكن ألا يظهر مكانها شعر آخر بسبب ضرر مكان نزع الشعر.


الشامبو والكريمات تؤدي لتساقط الشعر

لا يتساقط الشعر بسبب أي عوامل خارجية، أما السبب الأساسي لتساقط الشعر قد تكون عوامل وراثية، وفي بعض الأحيان تكون بسبب ضعف الجسم.


المياه الباردة تظهر لمعان الشعر

لا تعمل المياه الباردة على لمعان الشعر ولكنها تساعد على انتعاشه فقط، ولكن المياه الدافئة هي أفضل شيء للشعر.


مستحضرات التجميل تعالج تقصف الشعر

من الأخطاء الشائعة التي تضر بشعرك هو استخدام المستحضرات التجميلية،  فيجب تجنب استخدام السشوار كثيرًا وعمل الصبغات، ولا يفضل اللعب بأطراف الشعر لأنها تساعد على تقصفه، ومن الصحي تغذية شعرك بالدهون الطبيعية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان