رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

5 طرق لتكون الأقرب إلى شريك حياتك

5 طرق لتكون الأقرب إلى شريك حياتك

المرأة والأسرة

بهذه الطرق تكون الأقرب إلى شريك حياتك

5 طرق لتكون الأقرب إلى شريك حياتك

رفيدة الصفتي 22 أبريل 2016 21:12

 

هل هناك لحظات تشعر فيها بأن المسافة بينك وبين شريك حياتك ليست بسيطة؟ هل تقلق من أجل هذه المسافة المتابعة التي قد تعني لك أن شريك حياتك لم يعد يحبك؟ هل تفكر في وسائل تجعلك الأقرب إلى شريك حياتك أو الطرف الثاني في العلاقة الزوجية؟ هل تلاحظ أن الأنشطة اللامنهجية والعمل الإضافي في العمل قد يستهلك معظم الوقت الشخصي لديك، ويقلل من قضاء وقت معا.

 

 

عندما يكون هناك مسافة بين الزوجين، فإن انعدام الحب ليس هو الحال دائما، ففي كثير من الأحيان يعد بعد المسافة، ومواعيد العمل المكثفة، وفرط أنشطة الأطفال، أسبابا تطغى بالإضافة إلى روتين حياتهم اليومية، وهو ما ينسيهم أن يتمتعوا سويا بصحبة بعضهم البعض.

 

وهنا خمس نصائح ذكرها موقع familyshare لتكون الأقرب إلى شريك حياتك:

 

1. كن متاحا لشريك حياتك

 

عندما ترى زوجتك غير سعيدة، لا تنتظر منها أن تقول لك ما حدث، وإذا كان زوجك من النوع الذي يشعر بالمشاكل ولا يشرح لك من أجل ألا يقلقك، فهذا لا يعني ألا تقومي بالسؤال، ومعرفة ما هو الخطأ، وما يمكنك القيام به للمساعدة.

 

2. كن حنونا

 

إذا كانت حياتكم في المنزل في اندفاع مستمر، أو كنت تنسى كثيرا تقبيل شريك حياتك قبل مغادرته متوجها إلى العمل، أو قبل التوجه إلى السرير، أو نسيت تشبيك يديكم أثناء تنفيذ المهمات معا، أو نسيت أن تخبر زوجتك كم أنها تبدو وسيمة أو جميلة في هذا اليوم.. ما زالت أمامك الفرصة فلمسة بسيطة للكتف أو عناق سريع أو قبلة خفيفة يمكن أن تقول كل شيء.

 

3. كن عفويا

 

عليك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، وروتينك اليومي بدلا من الاستيقاظ لتطبيق نفس اللائحة اليومية، ويمكنك كسر هذه العادة عن طريق إنشاء جدول جديد في الوقت الحالي تنسى فيه القيام بالأعمال المنزلية لمدة يوم وتأخذ زوجتك للخارج لتناول طعام الغداء في بقعة مفضلة لديكك أو الذهاب إلى السينما، أو العثور على نشاط مشترك تتمتعا فيه معا.

 

4. كن مستمعا جيدا

 

أصبح من الضروري أن تقوم أنت وزوجك بالاستماع إلى بعضكما البعض، وعلى سبيل المثال قد يكون الزوج لديه تحفظات للكشف عن مشاعره إذا كان يشعر بأن زوجته ليست مهتما، كما قد تمتنع الزوجة عن التعبير عن مشاعرها لأنها تفترض أن زوجها قد لا يفهمها مثل صديقاتها. لذا يجب البدء في الاستماع من دون أحكام، لتكونا أفضل الأصدقاء.

 

5. كن مشجعا

 

ربما يتلقى زوجك أو شريك حياتك ترقية، أو يبدأ في مهنة جديدة، أو يقرر العودة إلى الكلية والبدء في الدراسات العليا، لذا عليك أن تكون قريبا من زوجك ومشجعا في كل خطوة يخطوها على طريق أهدافه.

 

حاول ألا تدع جدولك اليومي المزدحم بالمواعيد بأن يضع فجوة بينك وبين شريك حياتك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان