رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 محاور يجب مناقشتها قبل إتمام الزواج

6 محاور يجب مناقشتها قبل إتمام الزواج

المرأة والأسرة

الدين والعلاقات الماضية من المحاور يجب مناقشتها قبل إتمام الزواج

6 محاور يجب مناقشتها قبل إتمام الزواج

رفيدة الصفتي 22 أبريل 2016 01:19

 

اتخاذ قرار الزواج لحظات مثيرة من الحياة، وفي خضم الانشغال والفرح الذي يأتي مع بداية حياتكم معا، أنتم بحاجة للتأكد من مناقشة بعض الأمور الهامة مع من اختارها قلبك في فترة الخطوبة، من أجل مستقبل الزواج.

 

ويعد الخجل، وعدم الاهتمام، والرغبة في الحفاظ على سر الرومانسية، بالإضافة إلى كثير من الأزواج الذين لا يسألون بعضهم البعض عددا من الأسئلة الصعبة التي يمكن أن تساعد في بناء الأساس لزواج مستقر، تصبح سببا معوقا فيما بعد لإتمام الزواج.

 

يقدم لك موقع familyshare نقاط عدة يجب مناقشتها أثناء فترة الخطوبة، أي قبل الدخول في مرحلة الزواج:

 

مناقشة العلاقات الماضية

 

قد يبدو هذا غير متوقع لأنه يثير الماضي، ولكنه يمكن أن يكون المفتاح لبدء الحياة الجديدة، وربما لم يكن لديك مجال لمناقشة التفاصيل الدقيقة، ولكن بالنظر إلى إطار العلاقات الماضية يمكن أن يساعدك على تجنب المزالق في حياتك وفي علاقتك الجديدة.

 

ما هي الأشياء التي تعلمتها؟ هل أنت على استعداد للاعتراف بما حدث؟ كيف يمكنك التغيير والعمل من خلال المشاكل بشكل أفضل الآن؟

 

الأمور المالية

 

كيف ستكون الرعاية المالية عندما تتزوجون؟ وأنتم تحتاجون إلى الجلوس معا والبحث عن مصادر الدخل الخاص بكم. وكم سيكون الإيجار أو تكلفة العقار في الشهر؟ وماذا عن التأمين والمرافق العامة؟ والتكاليف المتعلقة بالسيارات؟ وهل تخططا لدمج أموالكم بعد الزواج؟ وماذا عن الديون الحالية؟ إذا قمت بإعداد خطة لكيفية التعامل مع المال، فإنها سوف تكون أقل مشكلة في التعامل في زواجك، لذا عليكم وضع ميزانية معا والالتزام بها!

 

الحياة العائلية

 

كيف تربى نحن يأتي دور في الزواج الخاصة بنا. كيف عائلاتنا تتفاعل؟ كان هناك الكثير من الصراخ، أو مناقشات هادئة؟ كان هناك أي إساءة يكبرون؟ كيف تكون ردة فعلك في مواجهات غير مريحة؟

 

تظل عائلاتنا هي نقاط القوة والضعف لدينا، رغم أنها ليست بالضرورة مؤشرا على الكيفية التي يستجيب من خلالها الأفراد، حيث يمكن تصحيح معظم السلوكيات مع العمل أو في بعض الأحيان لتقديم المشورة، والاعتماد عليهم وقت الشدة، لذا يجب أن تضع هذه الأشياء الجيدة أمام عينك، كما عليك أن تتمكن من مشاهدة علامات التحذير التي قد تسبب مشاكل.

 

تجنب العلاقات المؤذية العاطفية واللفظية والبدنية والجنسية، وما إلى ذلك، لأنها ليست آمنة بالنسبة لك أو لأي من الأطفال في المستقبل، وإذا كان الاعتداء هو الحاضر، فلا توافق على الزواج حتى يتم حل هذه المشاكل بالكامل.

 

الدين

 

في حين أن بعض الأزواج قد يختار شخص ما ينتمي إلى نفس الدين، وبعضها الآخر قد يتزوج بصاحبة معتقدات مختلفة، وهذا يحتاج إلى النظر بعناية، خصوصا وجهة الأطفال في العائلة مستقبلا.

 

كيف سيكون دور الدين في عائلتك، على كل حال إذا كان لديك معتقدات مختلفة، يجب أن تتفقا عما الذي سيتعلمه الأولاد؟ وهل يمكنك أن تجد قواسم مشتركة مع معتقداتك؟ هل هناك قيم أساسية تجمعكم على حد سواء؟ إذا رأيت أن الأمر سيكون صفقة ثقيلة، فلابد العثور على طريقة أفضل للخروج من هذ العلاقة.

 

الأطفال

 

كم عدد الأطفال الذين تحلم بهم دائما؟ ؟ ما هي الطرق التي تراها مناسبة لتأديبهم؟ وهل سوف يتم وضع جدول زمني محدد وتأخير الإنجاب بين كل طفل وآخر؟

 

إنجاب الأطفال يعني إضافة طبقة أخرى من التعقيد إلى علاقتك، فهناك المزيد من الناس الذين يريدون أن أمر إنجاب الأطفال يحتاج الحب والرعاية، ويستغرق الكثير من الوقت والمال، ولكن يمكنك معرفة ما إذا كان لديك الأمل إلى التفكير في الأبوة والأمومة، ويمكنك معرفة الوقت الذي تحتاجان فيه إلى الراحة من الإنجاب، وخاصة إذا كنت تضع خطة صلبة للعمل معا.

 

الأهداف

 

ماذا تريد في هذه الحياة؟ ما هي أهدافك المهنية؟ أهداف الأسرة؟ تحتاج إلى أن تعرف الأشياء ذاتها أو ما شابه ذلك في الحياة، وتكونا على استعداد لدعم بعضكما البعض، وإذا كان هناك صعوبة في إيجاد أرضية مشتركة فإن السير في إجراءات الزواج قد يكلل بالفشل في النهاية، أما إذا كنت تستطيع العمل على إيجاد أرضية مشتركة، والتي يمكن أن تعمل معا من خلالها لتحقيق النجاحات الزوجية والحياتية،  حتى تكون أكثر سعادة في علاقتك.

 

الحب يعني لحظات كاملة من الهناء، ولكن حتما سيكون هناك أيضا أوقات صعبة، لذا يمكنك مناقشة المواضيع الهامة قبل أن تقفز إلى مرحلة الزواج، عليك أن تكون جادا في طريقك من أجل علاقة صحية وقوية، ليس فقط أن تقرر المثل العليا والأهداف والسلوكيات مع بعضكما البعض، ولكن تبدأ في معرفة التواصل السليم مع بعضكم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان