رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

8 نتائج سلبية للرجيم الخاطئ.. تعرفي عليها

8 نتائج سلبية للرجيم الخاطئ.. تعرفي عليها

المرأة والأسرة

دايت البروتين يصيبك بالروماتيزم

8 نتائج سلبية للرجيم الخاطئ.. تعرفي عليها

سندس أحمد 21 أبريل 2016 15:28

عندما ينتهي فصل الشتاء تلجأ المرأة للقيام بالرجيم حتى تتخلص من وزنها الزائد، كي يحل عليها الصيف وهي تتمتع بقوام جذاب، ولكنها في بعض الأحيان تلجأ للرجيم القاسي الخاطئ حتى تحصل على نتائج سريعة.



وصرحت أخصائية التغذية "نسرين أريش" في تقرير لها بصحيفة "سوزجو" التركية، أن الرجيم الخاطئ يؤثر سلبيًا على صحة المرأة، كما أنه يلحق جسمها بأضرار بالغة على المدى الطويل.


وقالت إن ضرر الرجيم الخاطئ يختلف ظهوره من شخص لأخر وذلك وفقًا لصحتك، وعمرك، ومن المشاكل الصحية التي يتعرض لها أصحاب الرجيم الخاطئ هي أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والروماتيزم، وذلك بسبب التغيير الخاطئ بنظامك الغذائي.


 وذكرت أهم العوامل السلبية التي يتعرض لها الجسم نتيجة الرجيم الخطأ ومنها:


لا يمكنك منع الدهون من طعامك، لأن منع الدهون يؤدي إلى قصور بفيتامينات الجسم مثل فيتامين A, D, K, E  أما الأشخاص الذين فقدوا وزنهم بهذه الطريقة، بعد فترة يتساقط شعرهم، وتضائل حيويتهم، وتنكسر أظافرهم.


بعض الأشخاص يلجئون لرجيم البروتين، ولكن هذا النوع من الرجيم يؤثر سلبيًا على الكبد والكلي وذلك على المدى الطويل، بالإضافة إلى أنه يؤثر على نسبة الكالسيوم بالجسم، كما أنه يؤدي لإصابتك بالروماتيزم في سن مبكر.


من أسوء نتائج الرجيم الخاطئ، هو عندما تتوقف عن الدايت، يزداد وزنك بمقدار أكبر مما كنت عليه من قبل.


إذا تعرضت في بداية الرجيم للضعف والإرهاق وشحوب الوجه، فهذا يعني أن هذا الرجيم سيلحق بصحتك اضرار بالغه.


يعتبر نقص الزيوت والدهون من الأطعمة من الأخطاء الشائعة في الرجيم، حيث أنها تعمل على تشويه شكل جسمك، فإذا فقدتي وزن في منطقة ما، لم تعود بمقدارها الطبيعي.


فقدان الوزن في فترة وجيزة تسبب في نقص المعادن والفيتامينات بالجسم، فعلى سبيل المثال إن نقص فيتامين B يؤدي إلى تلف الأعصاب ويصيبك بالاكتئاب، ونقص الكالسيوم يؤدي إلى فساد الأنسجة العظمية، أما نقص الحديد فيلحق أضرار بالشعر والجلد والأظافر.


يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر في سن مبكر.


يؤدي إلى تدهور حالتك النفسية وفقدان الثقة بالنفس.


ونصحت خبيرة التغذية، إذا قررت القيام بالرجيم فيجب أن تنتظري فترة طويلة حتى تحصلين على نتائج سليمة لا تؤثر على صحتك بالسلب. 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان