رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

8 حلول طبيعية تعالج اضطرابات الدورة الشهرية

8 حلول طبيعية تعالج اضطرابات الدورة الشهرية

المرأة والأسرة

الأناناس يخفف من الام الدورة الشهرية

8 حلول طبيعية تعالج اضطرابات الدورة الشهرية

سندس أحمد 21 أبريل 2016 10:56

الدورة الشهرية من أكبر الأزمات التي تواجهها المرأة مرة كل شهر، لما تتعرض له من اضطرابات تزعجها، وعلى رأس تلك الاضطرابات التشنجات العضلية، والغثيان، والتورم، والصداع، وألام الظهر.


وذكرت أخصائية التغذية " سينم أبا دوغان" في تقرير لها نشرته صحيفة "خبر ترك" التركية بأنه يمكنك تخفيف وتقليل الام الدورة عن طريق بعض الأطعمة والمشروبات الطبيعية ومنها:


المياه

يفضل شرب 3 لترات من المياه خلال اليوم، لأنها تعمل على تقليل التشنجات والتورمات التي تظهر أثناء فترة الدورة الشهرية، كما يجب شرب المياه لكي تقاومين رغبتك في تناول الحلوى التي يزداد الرغبة في تناولها أثناء تلك الفترة، فيمكنك شرب كوب من القرفة لتقليل ألم البطن، وتساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

 

السمك

تحتوي بعض الأسماك على زيوت مثل "السلمون"، تلك الأسماك غنية بفيتامين دي، والأحماض الدهنية من نوع الأوميجا 3، التي تساعد على تقليل ألام الدورة الشهرية، لذا يفضل أن تعدي السمك بالفرن أو مشوي، وتضعي عليه الجزر أو السلطة، لأنه يعمل على تقليل التشنجات.


أناناس

يعتبر الأناناس من أكثر الفواكه التي تعمل على معالجة التورمات بالجسم، وخاصة إذا تناولته يوميًا أثناء الدورة الشهرية، لكي يزيل التورمات التي تظهر خلال تلك الفترة، كما أنه يساعد على منع ألام البريود.


الشاي بأنواعه

يعمل الشاي الأخضر، وشاي الفواكه، وشاي القرفة بالبرتقال، وشاي الليمون بالنعاع، على تنظيم وظائف الجسم التي تتغير خلال تلك الفترة، فالشاي الأخضر يقلل تورمات الجسم وينظم عملية التمثيل الغذائي، وشاي الفواكه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقليل التشنجات، أما شاي الليمون بالنعاع يقلل الغثيان ويمنع الغازات.

 

الشوكولاتة الداكنة

تحتاج المرأة لتناول الكثير من الحلوى أثناء الدورة الشهرية، لذا يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة، لأنها تقلل من رغبنك في تناول الحلوى بشكل مفرط، كما أنها تساعد على استرخاء العضلات، وراحة الجسم، وتقليل الألم.

 

الموز

من المعروف أنه يجب تناول الموز قبل القيام بتمارين رياضية حتى يقل من تشنجات العضلات، لذا فهو واحد من أهم الأغذية التي يفضل تناولها أثناء فترة الدورة الشهرية، لأنه يعمل على إزالة الألم، فيفضل تناول ثمرة واحدة يوميًا حتى تقل من تشنجات العضلات.


قرفة باللبن

تحتوي القرفة باللبن التي تشربها في الصباح على نسبة عالية من الكالسيوم، تساعدك في تجنب تشنج عضلاتك.


ممارسة الرياضة

يجب ألا تهملي ممارسة الرياضة أثناء فترة الدورة الشهرية، فيمكنك الجري بمعدل متوسط خلال اليوم، لأن الرياضة تساعد على استرخاء العضلات.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان