رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

10 أشياء عليك فعلها قبل مجيء طفلك الثاني

10 أشياء عليك فعلها قبل مجيء طفلك الثاني

المرأة والأسرة

أشياء عليك فعلها قبل قدوم طفلك الثاني

10 أشياء عليك فعلها قبل مجيء طفلك الثاني

رفيدة الصفتي 20 أبريل 2016 23:36

 

هل أنت في مرحلة انتظار قدوم مولودك الثاني، وهل تشعر بأنك في حالة جيدة حول هذا الموضوع لأنك تعتقد أنك قد فعلت هذا من قبل، ولذا أنت مستعد تماما.. على الرغم من أنه قد يكون صحيحا بعض الشيء، ولكن هذا يعني أن هناك شيء ما عليك القيام به قبل أن يأتي طفلك.  

 

عليك التفكير في كل شيء كان عليك القيام به قبل أن يأتي طفل آخر، وفحص كل شيء يخص طفلك الأول لأنه يمكن أن يفيدك مع الطفل الثاني مثل كرسي السيارة إذا كانت صلاحيته غير منتهية أواستبدال البطاريات القديمة أو فحص ما تم تخزينه سابقا.

 

تأكد من أنك تفعل هذه الأشياء الـ 10 قبل دخول عالم الطفل الثاني، وسوف تشعر بأنك أكثر استعدادا بحسب موقع lifeasmama:

 

1. فحص كل ما تم تخزينه

 

عندما يتعلق الأمر بإنجاب طفل ثان، فإنه يجب عليك فحص الأشياء المخزنة لديك بدلا من البدء من الصفر وشراء كل شيء، فيمكنك فحص جهاز مضخة الثدي، وأرجوحة الطفل، وزجاجات الحليب، وما إلى ذلك.

 

2. غسل وتنظيف الأشياء المخزنة

 

إذا كان لديك الكثير من متعلقات الطفل الأول التي قد تم تخزينها وعدم استخدامها لفترة من الوقت، فإنها فكرة جيدة لغسل وتنظيف كل شيء من أجل طفلك الجديد.

 

وبهذه الطريقة لن يكون هناك أي غبار غير مرغوب فيه، أو بقع طعام على أي شيء، فكل شيء سيكون جميلا ونظيفا لطفلك الجديد وجاهزا للاستخدام.

 

3. تسجيل الأشياء غير الموجودة

 

لأنك تملك بالفعل طفلا من قبل، فهذا لا يعني أن لديك كل ما تحتاجه فأنت لا تزال في حاجة إلى حفاضات حديثي الولادة، وملابس إذا كنت تواجه جنسا مختلف عن مولودك الأول، واللهايات، وما إلى ذلك، وقد لا يزال لديك شخص يطلب منك ما يمكن أن يجلبه لمولودك حتى يتمكن من شرائه كهدية هدية. فإنه من الأفضل دائما للحصول على الأشياء التي تحتاج إليها من خلال الناس بدلا من تكرار الأشياء.

 

4. متابعة الجليسين مع طفلك

 

يجب التفكير في كل من الأهل والأصدقاء ومعرفة من الذي سيكون خيارا جيدا لرعاية طفلك لبضع ساعات، أو ربما حتى بضعة أيام، هل هم الأجداد، أم الأصدقاء والجيران.

 

وبمجرد اتخاذ قرار بشأن شخص ما، يجب أن تعرف منه ما إذا كان على استعداد لأخذ طفلك في أي لحظة في أي وقت من النهار أو الليل.

 

5. تجهيز حقيبة لأغراض الطفل

 

ستحتاج الى أغراض متعددة طوال وقتك في المستشفى، كذلك طفلك سوف يحتاج إلى حقيبة معبأة لاستغلال وقته بعيدا بينما يكون بعيدا عنك، لذلك يجب التأكد من تضمين أي شيء سوف يحتاج إليه الطفل لبضعة أيام مثل منامة، وملابس، وحفاضات، وأطعمة خاصة.

 

6. كتابة تعليمات لحاضنة الطفل

 

حتى إذا كان طفلك يبلغ من العمر ما يكفي ليكون له حاضنة، فيمكنك كتابة تعليمات لجليسة الأطفال، وتضمين أشياء مثل ما هي الأطعمة هم المحببة له، متي يحين وقت القيلولة ووقت الذهاب إلى الفراش، ما يفعل في الصباح أو بعد الظهر، وما إلى ذلك وهذا سيجعل الأمور تسير بشكل أكثر سلاسة الكثير ليس فقط بالنسبة للحاضنة ولكن لطفلك أيضا حيث يعتاد الأطفال على الروتين.

 

7. شراء هدية المولود الجديد للطفل الأقدم

 

هذه الفكرة تساعد الطفل الأكبر سنا على أن يكن مشاعر أفضل عن المولود الجديد المنضم إلى الأسرة، ففي بعض الأحيان قد يأخذ الأخ الجديد الحيز الأكبر من اهتمام الأم والأب، ويمكن أن يستاء الطفل الأكبر من ذلك.

 

وهناك طريقة رائعة للحصول على طفل متحمس لأخوه الجديد، وهي إعطاء الطفل الأكبر سنا هدية عندما يأتي لزيارة والدته في المستشفى، وهذا سيجعل الأطفال الأكبر سنا يشعرون بمزيد من حب أفراد الأسرة لهم.

 

8. نزهات للأسرة

 

من المهم أن تستغل الأسابيع والأيام القليلة قبل وصول الطفل الجديد في الخروج والقيام بأشياء ممتعة معا، لأنكم بعد ذلك لن تكونوا مجرد أسرة مكونة من اثنين أو ثلاثة أفراد، كما أن الأمور على وشك الكثير من التعقيد.

 

عليك الاستفادة ولو بأبسط الوقت لديك، وتفعل شيئا خاصا مثل الذهاب إلى حديقة الحيوان، أو الخروج في نزهة، أو للشاطئ، وما إلى ذلك، وسوف يكون وقتا لن تنساه أبدا.

 

9. استبدال البطاريات والتحقق من الإلكترونيات

 

تتطلب الكثير من الأجهزة الإلكترونية للأطفال العديد من البطاريات، وربما لم تستخدم أي من تلك العناصر منذ فترة طويلة، ولكن قبل أن يأتي طفلك عليك التحقق للتأكد من أعمال عمل أجهزة مراقبة الطفل، أو الحارس البديل، أو جهاز الضوضاء، وما إذا كانوا بحاجة إلى استبدال البطاريات، وقد تحتاج أيضا إلى التحقق من الشركة لمعرفة ما إذا كان المنتج الخاص بك تحت الضمان، لأنه إذا كان كذلك فإن الشركة قد ترسل لك واحدا جديدا.

 

10. التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية مقعد السيارة

 

في حال كنت لا تعرف، فإن مقاعد السيارات في الواقع لديها تواريخ انتهاء للصلاحية، وإذا كنت تخطط لإعادة استخدام كرسي الطفل الأول، أو إذا كنت تنوي استخدام واحد تم التبرع به إليك، فيجب عليك التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية للتأكد من أن طفلك سيكون أكثر أمانا.

 

يمكنك عادة العثور على تاريخ انتهاء الصلاحية على ظهر الكرسي أو أسفله، أو في جانب المقعد، وإذا كانت الصلاحية قد انتهت فعليك السير إلى شراء واحد جديد، لذلك ستحتاج إلى البدء في توفير أوالتخطيط لذلك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان