رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ10 أغذية.. تمتعي بالحيوية في الربيع

بـ10 أغذية.. تمتعي بالحيوية في الربيع

المرأة والأسرة

تمتعي بالحيوية والنشاط في فصل الربيع

بـ10 أغذية.. تمتعي بالحيوية في الربيع

سندس أحمد 20 أبريل 2016 14:04

ينتهي فصل الشتاء بكل متاعبه وظروفه، ليحلّ علينا فصل الربيع المليء بالتغيرات، حيث تتغير هرمونات الجسم، والنظام الغذائي لكل شخص، وغالبًا يكون نتيجة هذا التغيير هو الضعف، وتشنج العضلات، والاكتئاب، والرغبة في النوم.


ولذا قدمت صحيفة "سوزجو" التركية 10 أغذية تمدك بالطاقة والحيوية خلال فصل الربيع:


الكيوي

يعد الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين C، فتناول ثمره منه يوميًا تمدك بالحيوية طوال اليوم، بالإضافة إلى أنها تزيد من امتصاص الحديد في الجسم.


البقدونس

يعتبر كل من البقدونس والجرجير والشبت من الخضروات الغنية بالفيتامينات، وتساعد على تقوية الجهاز المناعي، كما أنها تحميكي بسهولة من تعب الربيع، وتعالج التورمات.


السبانخ

السبانخ من الأغذية الغنية بالماغنسوم والحديد، كما أنها تعالج التورمات، ولذا يفضل تناولها مرتين بالأسبوع لما تحتويه من فوائد.


الجزر

يعمل الجزر على حماية الجهاز المناعي نظرًا لاحتوائه على فيتامين A، فيفضل تناول ثمرة واحدة باليوم، كما يمكنك وضعه على السلطة، ولكن لا يجب الإكثار من تناوله لأنه يزيد من ارتفاع السكر بالدم.


الكمثرى

تحتوي ثمرة الكمثرى على فيتامين A و C و K، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تعطي الحيوية والنشاط خلال اليوم. وبجانب هذا فهي تحافظ على توازن السكر في الدم. ولذا يفضل تناول ثمرة كمثرى باليوم لتمدك بالطاقة طوال اليوم


المكسرات

المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز من الأغذية الغنية بفيتامين E، والتي تلعب دورًا هامًا في حماية الجهاز المناعي وتقويته.

الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك وهي متممات غذائية من البكتريا الحية، فيساهم الزبادي في حماية الجهاز المناعي وتقويته، ويعمل على تنظيم السكر في الدم، ولذا فينصح بتناول كوب واحد باليوم ليمدك بالحيوية.


اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على فيتامين B12، التي تساعد على حماية الأشخاص الذين يعانون من الضعف نظرًا لقلة نسبة الحديد بالدم، ولذلك يفضل تناول اللحوم الحمراء ثلاث مرات بالأسبوع.


الشوفان

يعمل الشوفان على تنظيم السكر في الدم كما أنه مفيد لحركة الأمعاء ويعطي حيوية ونشاط للجسم، فمن الممكن أن تتناوليه مع الزبادي أو اللبن، من 3 إلى 4 مرات بالأسبوع


الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد، كما أنه يعمل على حماية الجسم من الضعف، فيفضل شرب فنجان واحد باليوم.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان