رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احذري.. 10 أشياء قد تضر بمهبلك

احذري.. 10 أشياء قد تضر بمهبلك

المرأة والأسرة

تجنبي الدش المهبلي من أجل سلامة صحتك

احذري.. 10 أشياء قد تضر بمهبلك

سندس أحمد 20 أبريل 2016 11:09

تعتقد معظم النساء أن لديها معلومات كافية حول نظافة وتطهير المناطق الأنثوية الحساسة، ولكن هذه المعلومات وإن كانت تبدو في ظاهرها أنها صحيحة، لكنها في الحقيقة مضرة وتحمل العديد من الأمراض لمنطقة المهبل.


لذا قدمت صحيفة "حريت" التركية بعض النصائح التي يجب تجنبها من أجل سلامة المناطق الأنثوية الحساسة:


الدش المهبلي

يعد غسل وتنظيف المهبل من الداخل واحدًا من أكبر الأخطاء التي تقع بها النساء تحت مسمى "الدش المهبلي"، فهو يزيد من خطر الالتهابات المهبلية، ويفسد توازن الأس الهيدروجيني، لذا يفضل تنظيف وغسل المهبل بالماء الدافئ فقط.


الصابون

تنظيف المهبل بالصابون يلحق به العديد من الأضرار مثل العدوى المهبلية، والحكة وظهور الفطريات، كما أنه يفسد توازن الأس الهيدروجيني، فيكتفى تنظيفه بالماء فقط.

 

الألياف الصناعية في الملابس

تمنع الملابس الداخلية الصناعية من دخول الهواء للمناطق الحساسة، فهذا يزيد من خطر العدوى المهبلية، لذا يجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا أثناء اختيار تلك الملابس، ويفضل أن تكون قطنية بنسبة 100%.


الملابس الضيقة

تتسبب الملابس الضيقة في التهابات بمجرى البول، كما أنها تعمل على إيذاء المهبل والتهابه.


مبيضات الغسيل

تعتبر المبيضات واحدة من العوامل الخاطئة التي تلحق الضرر بالمناطق الأنثوية الحساسة، لأنها تحتوي على مواد كيميائية، فيجب اتخاذ الحذر عند استخدامها.

 

السدادة القطنية

تستخدم العديد من النساء السدادة القطنية في الأوقات الصعبة، إلا أنها اختيار غير صحي لمنطقة المهبل، لأنها تلحق بها العديد من الأضرار.


منتجات تنظيف المهبل

لا يجب استخدام الاسبراي أو المرطبات أو الزيوت النباتية لتعطير وتنظيف المهبل، فالمرأة تستخدم تلك المنتجات لإزالة الروائح الكريهة من تلك المنطقة، ولكنها تسبب التهابات مهبلية.


الفوط المعطرة

لا يفضل استخدام الفوط الصحية المعطرة أثناء فترة الدورة الشهرية،لأن هذه المواد التي على الفوطة تسبب لك العدوى المهبلية، وتطلق روائح كهريهة به.


الفوط اليومية

تمنع الفوط اليومية المهبل من التنفس وأخذ راحته، بسبب وضعها باستمرار، ولذا يفضل ألا تضعي فوطًا غير في وقت الدورة الشهرية فقط لأنها تسبب العديد من الأمراض.


النوم والملابس الداخلية

يفضل النوم بدون ملابس داخلية في الليل، لأن تلك الملابس تضيق على المهبل وتمنع راحته.


 وينصح الأطباء عند مواجهتك لأعراض مثل روائح غير طبيعية بالمهبل، أو الحكة الزائدة، أو تعرضك للنزيف، يجب عليك الذهاب لطبيب أمراض نساء وتوليد على الفور. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان