رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

20 نصيحة من نساء تجاوزن الأربعين ستغير حياتك

20 نصيحة من نساء تجاوزن الأربعين ستغير حياتك

المرأة والأسرة

الحياة تبدأ من الأربعين

20 نصيحة من نساء تجاوزن الأربعين ستغير حياتك

سندس أحمد 19 أبريل 2016 12:39

يقول العلماء إن الحياة تبدأ من الأربعين، هل فكرتِ كيف مرَّت تلك السنوات دون أن تفعلي شيئًا ممتعا؟ هل تذكرت تجاربك وتمنيت لو أن تفعل أشياء مختلفة عن التي قمتِ بها في الماضي؟


إذا كنت لا تريدين أن تعيشي حياة مليئة بالندم، فيجب أن تستمعي جيدًا لنصائح سيدات تجاوزن سن الأربعين، حسبما ذكرته صحيفة "خبر تورك" التركية:


تقبلي نفسك وحبيها

عندما تتقبلين نفسك بجوانبها الجيدة والسيئة يمكنك تجنب الوقوع في اتخاذ قرارات خاطئة، وفي اللحظة التي تدركين أنكِ تحبين نفسك وتقدرينها سيمكنك تقبل الآخرين.


طوري من نفسك

إذا لم تعرفي كيف تستمتعين أو تكونين شغوفة، يجب أن تجربي أشياء جديدة ومختلفة، جربي أنشطة لم تفعليها من قبل حتى تجدي الشيء الذي يشعرك بالإلهام والحرية.


احصلي على دعم من حولك

لا تتعاملي مع مشاكلك بمفردك، لأنَّ من المهم أن يكون لديك أقارب أو أصدقاء يقدمون لك الدعم في كل شيء بحياتك.


كوني صادقة

لا تتصرفي وكأن لم يحدث شيء، ولا تضعي ابتسامة مزيفة على وجهك، فالصدق شيء مفيد لك، شاركي الناس مشاكلك، لا تتظاهري بشيء غير الذي بداخلك.


عيشي من أجل نفسك لا من أجل الآخرين

تذكري أنَّه من المستحيل أن تسعدي الآخرين طول الوقت، فكري بنفسك، اتخذي القرارات التي ستسعدك، ستتفاجئين بأن حياتك تسير بشكل جيد.


قدمي تضحيتك لمن يستحقها

من المعروف أن التضحية شيء قدير ولكن عندما تكون متبادلة، فإذا طلبك أو احتاجك الآخرون، أسألي نفسك سؤالا: " هل تستحق تلك العلاقة أن تستمر لكي تضحي من أجلها؟"


سافري كثيرًا

لا تنفقي أموالك على أشياء غير ضرورية، وسافري بها أفضل لك، فالسفر يعطي للإنسان مفهوم الحرية، كما أنك ستفهمين معنى الحياة وستتعرفين على أساليب معيشة مختلفة.


لا تقلقي بشأن شيء

في اللحظة التي تدركين أن القلق لن ينفعك، يمكنك تقبل كل شيء يأتي إلى ذهنك، فعندما تتركين القلق وشأنه ستتغير حياتك بشكل أفضل وستسير بسهولة.


احلمي وتوقعي

عندما تحلمين بالأشياء التي تريديها، دون أن تنتظري أن تتحرك حياتك كما يريدها الناس، في ذلك الوقت يمكنك أن تعيشي حياتك بشكل أكثر راحة.


عيشي من أجل العمل لا من أجل البقاء في الحياة

عندما تجدين الكارير الذي تريدين أن تستمرين به طوال حياتك، يمكنك أن تفهمين مقولة "عيشي من أجل عملك"، وهذا يعني أنك ستكونين سعيدة باختيارك للعمل الذي تحبيه، وستكنين له كل الاحترام.


اجمعي الأموال

من الطبيعي أن تتغير الحياة وظروفها مع مرور الوقت، فإن أكثر شيء حكمة في ذلك الوقت هو أن تهتمي بجمع الأموال من أجل الأيام الصعبة، لأن وقتها يمكنك أن تقومي بأي شيء بأموالك.


قدمي الكثير

عندما تساعدي غيرك وتفعلين الأشياء من أجلهم دون انتظار مقابل من أحد يمكنك أن تنسي مشاكلك، وسترين أن حياتك ستتحسن وتسير بشكل جيد.


سامحي نفسك والاخرين

ليس من السهل أن تجتازي الماضي، ولكن مع الوقت كل شيء يتنسى، فالحرية التي ستحصلين عليها لا يمكن أن تقدر بثمن.


لا تضيعي وقتك مع الأشخاص السلبين

ضعي حدود لنفسك مع ناس معينة، عندما تفعلين هذا سيقل تأثير الشخصيات السلبية عليك، وستتحسن حياتك للأفضل. اختاري أصدقاء جيدين واقضِ معهم وقتك.


تعلمي قول "لا"

ارفضي الأشياء التي لا تريدين القيام بها، وليس من الضروري أن توضحين ما هو سبب الرفض، فإذا كنت واثقة من ردك، فيمكن للناس أن تتقبل رفضك بسهولة ودون مشاكل.


فكري جيدًا قبل أن توافقي على شريكك

من السهل أن تنساقي وراء مشاعرك، ولكن إذا لم تفكرين بأن هذه العلاقة ستستمر معك مدى الحياة، ستكون مشكلة بالنسبة لك أن يكون هذا الشخص غير متوافق معك، وعندئذ يمكنك أن تنهي العلاقة بسهولة قبل أن تأخذ محمل الجد.   


استمتعي بالأشياء الصغيرة بحياتك

تتغير الحياة وأساليبها ويتغير الناس، وتتقدم التكنولوجيا، ومع هذا يقل الترابط والاستمتاع بالحياة، ولكن عندما تكون الحياة بسيطة يمكنك الاستمتاع بأصغر الأشياء، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشروق أو الذهاب إلى البحر أو الجبل.


لا تستمعين لرأي الناس بك

لا تعطي أهمية لرأي أو معتقدات الناس بك، لأنك ستضعين وقتك بالاستماع إلى أشياء سلبية، فمن الأفضل أن تكوني نفسك، وأن تتراجعي عن أي عمل لإرضاء الناس.


تقبلي التغيير

التغيير هو الشيء الوحيد الذي يمكنك تصديقه في الحياة، فعندما تدركين أنه لا يمكنك الهروب من التغيير، سيجعلك مستعدة لتقبل الأشياء التي ستواجهينها بالحياة.  


لا تقارنين نفسك بأحد

عندما تخرجين وتختلطين بالعمل ستقابلين أشخاص أجمل وأفضل وأذكى منك، فيجب أن تتقبلي كل هذا بروح نقية، فعندما تبتعدي عن مقارنتك بالأخرين ستركزين على الأشياء الجميلة التي بك.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان