رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 أسباب وراء كذب الرجل على زوجته

6 أسباب وراء كذب الرجل على زوجته

المرأة والأسرة

تعرفي على أسباب كذب الرجل على زوجته

6 أسباب وراء كذب الرجل على زوجته

رفيدة الصفتي 17 أبريل 2016 13:17

 

هل تواجهين صعوبة في فهم شخصية الرجل؟ هل ينتابك الشك كثيرا بأن زوجك يكذب عليك؟ هل تجدين صعوبة في تفسير السبب وراء كذبات الرجل عليك؟ وهل تبحثين عن المنطق وراء كل الأكاذيب؟

 

فبحسب دراسة سابقة أشارت إليها الديلي ميل فإن الرجال أكثر عرضة للكذب بمعدل ثلاث مرات مقارنة بالمرأة، فقد يكذب الرجل ثلاث مرات في اليوم، في حين قد تكذب المرأة مرة واحدة.

 

وفيما يلي ستة أسباب ذكرها موقع familyshare وراء كذب الرجل على زوجته:

 

1. لحماية المرأة

 

الرجل يكذب في بعض الأحيان لأن الحقيقة قد تكون مؤلمة جدا على زوجته إذا عرفتها، مثلا إذا فقد الزوج وظيفته، أو كان على علاقة بامرأة ما أو هناك شيء أو حدث قد يسبب الصدمة، وقد يكون الكذب لحماية الزوجة من الحزن لأن الحقيقة ستؤدي إلى ذلك.

تذكر أن هذه ليست طريقة جيدة للتعامل مع هذا الوضع، لكن يمكن أن تحاول أن تقول الحقيقة بطريقة تؤدي إلى مراعاة مشاعر الآخرين.

 

2. لحماية أنفسهم

 

إذا كان الرجل لا يريد أن يقع في مأزق بعد شيء ما فعله، فإنه قد يلجأ أحيانا للكذب لتجنب العواقب، وقد يكون الرجل ليس جبانا في الواقع، ولكنه قد يكون السبب وراء كذبه، لأنه خائف ويبحث عن نفسه.

 

3. لتجنب النزاعات

 

إذا  كانت الحقيقة سوف تسبب ضجة، فإن الرجل قد يلجأ للكذب كمحاولة للحفاظ على السلام طالما أنه يمكنه من ذلك، وخاصة إذا كان لا يريد التعامل مع تداعيات الضرر، لذلك فهو يحاول تسهيل الأمور من خلال التظاهر بأن شيئا لم يحدث، خاصة إذا كانت الحقيقة سوف تؤثر على أطفالك، ويأتي عزمه على الأرجح لمنع الاقتتال والإحباط.

 

4. حتى يبدو أفضل

 

يتباهى الرجال دائما بإنجازاتهم، ولكن في بعض الأحيان قد يخرج الأمر عن نطاق السيطرة، فقد يبدأ الرجل بالكذب بشأن أشياء عظيمة فعلها، أو قد يكذب لإخفاء أخطائه، وفي كلتا الحالتين، فإنه يكذب باحثا عن مخرج أفضل، ولكن الرجال الذين يكذبون فقط من أجل سمعتهم، فعلى الأرجح يخفون شيئا.

 

5. للمفاجأة

 

في بعض الحالات النادرة، قد تكون كذبات الرجال ليست كلها سيئة، فقد يكذب الزوج حتى يخفي عن زوجته معرفة أمر ما يخخ لها مثل التخطيط لأمسية خاصة، أو من أجل إيقاف حديث زوجته بعد عثورها على هدية معه من أجلها.

 

الصدق عادة هو أفضل سياسة، ولكن في مثل هذه الحالة، تعد الأكاذيب لطيفة جدا في الواقع.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان