رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

احذري.. نقص المغذيات يؤثر على نمو جنينك

احذري.. نقص المغذيات يؤثر على نمو جنينك

المرأة والأسرة

الزيادة غير صحية تهدد صحة الجنين

احذري.. نقص المغذيات يؤثر على نمو جنينك

وكالات 09 أبريل 2016 14:53

تؤثر الأطعمة التي تتناولها المرأة أثناء الحملعلى نمو الطفل الذي لم يولد بعد. لذلك عليك اختيار الأطعمة المغذية مثل الخضروات والفواكه والحليب، وتقليل أو استبعاد الأطعمة السريعة والحلوى والمشروبات الغازية. إليك ما تحتاجين معرفته عن تأثير اختياراتك الغذائية وأنت حامل:

عيوب الخلقية

يمكن الوقاية من عيوب خلقية عديدة إذا تناولت الأطعمة الغنية بالمغذيات وقت الحمل. حيث يرتبط نقص حمض الفوليك بتشوهات الأنبوب العصبي، بالإضافة إلى أن حمض الفوليك يوجد في الخضروات الورقية الخضراء والحبوب الكاملة أو المدعمة بالفيتامين. 

الكالسيوم

يحتاج الجنين إلى كميات إضافية من الكالسيوم لبناء عظامه وعضلاته. إذا لم تتناولي كميات إضافية من الكالسيوم سيقوم الجنين بسحب مخزون هذا المعدن من جسمك، ما يؤثر على صحتك. يوجد الكالسيوم في الحليب ومنتجات الألبان والكثير من الفواكه والخضروات.

وزن الطفل عند الولادة

التغذية الفقيرة وقت الحمل تؤدي إلى نقص وزن الطفل عند الولادة، وارتفاع ضغط دم الطفل في مرحلة الطفولة. فمن الضروري اتباع توصيات الطبيب التغذوية، وتناول فيتامينات الحمل بانتظام.

وزن الأم

الزيادة غير الصحية في وزنك وقت الحمل تهدد صحة الجنين ونموه السليم. تحدث الزيادة غير الصحية إذا استمرت الأم في تناول الأطعمة المقلية والدهون والحلويات والمشروبات الغازية. أثناء الحمل، التزمي بأكل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والحليب قليل الدسم ومنتجاته. قد تسبب الزيادة غير الصحية في وزن الحامل مضاعفات مثل سكري الحمل وزيادة ضغط الدم الذي يهدد بتسمم الحمل.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان