رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

6 أشياء لا يفعلها محبو النظام والدقة

6 أشياء لا يفعلها محبو النظام والدقة

المرأة والأسرة

حتى تكوني منظمة.. ابتعدي عن هذه الخطوات

6 أشياء لا يفعلها محبو النظام والدقة

رفيدة الصفتي 08 أبريل 2016 10:14

 

هل لديك عدد قليل من الأصدقاء الذين يحبون النظام والدقة في حياتهم؟ فهم يفضلون وضع كل شيء في المكان الصحيح، ويرون أنهم لن يخسروا شيئا إذا فعلوا ذلك، هل فكرت في سؤالهم عن السبب؟ ربما لن تجد إجابة تضم قائمة الأشياء التي يفعلونها، ولكن سيخبرك أحدهم بقائمة من الأشياء الأخرى التي لا يفعلونها.

 

يقدم لم موقع thirtyhandmadedays الأمور التي لا يفعلها الأشخاص الذين يتميزون بتنظيم أمور حياتهم، بالإضافة إلى الأشياء التي يفعلونها بشكل جيد:

 

إبقاء الأمور في رؤوسهم

 

بدلا من الحفاظ على حصر قائمة بالأشياء التي عليهم القيام بها في رؤوسهم، فإن الناس المنظمون هم أيضا يقومون بصنع أفضل القائمة، ولكنهم يدونون كل شيء في مذكرات خاصة بهم وليس في عقولهم فقط لأنهم يحبون فحص الأشياء قبالتهم وليس في أذهانهم.

 

المماطلة

 

بدلا من الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لإنجاز مهمة ما، يجب أن تكون منظما ومرتبا وتخطط لما ستفعله، ودائما يعرف الناس المنظمون ما الذي ينبغي القيام به ومتى، وهم عادة لا يكونوا في حاجة للبقاء حتى وقت متأخر من الليل من أجل الحصول على مشروع أو فعل ما للقيام به.

 

الانحراف

 

السعي ورا أمور ثانوية والانحراف عن مسار الأفكار المنظمة من الأشياء التي لا يفعلها الأشخاص المنظمون لحياتهم، ولكن غيرهم قد يتبع 19302392039 مهمة في وقت واحد، ولكن بعكس الأشخاص المنظمون الذين يفعلون شيئا واحدا في وقت واحد.

 

المهمات المتعددة

 

إنهم لا يدعون كل شيء من حولهم يسيطر عليهم، وبالتالي يسعون للتخلص من فكرة المهمات المتعددة،  لأنهم لا يركزون إلا على شيء واحد في وقت واحد حتى يتم ذلك.

 

يفعل كل شيء وحده

 

الناس الأكثر تنظيما يشجعون زوجاتهم وأفراد الأسرة إلى الانضمام وإنشاء أفكار مميزة تهدف إلى برامج منظمة، ويبقى الجزء المهم من هذا، وهو تربية الأطفال ليكونوا منظمين، ويعرفون كيفية مساعدة أنفسهم وأن يتصفون بالنظافة.

 

يفعل كل شيء في فترة واحدة

 

بدلا من تحديد 220 قائمة بالأشياء أو لائحة بها لتنفيذها، ولكن يمكنك أن تكون شخصا منظما وتختار من 3-5 أشياء لبلوغها والحصول عليها، كما يجب أن تتعلم كيفية تحديد الأولويات، ومعرفة ما هو أهم شيء ومن ثم الذهاب لتنفيذه.

 

حتى إذا كنت تناضل من أجل أن تكون منظما في حياتك فيمكنك طباعة هذا التصميم لمساعدتك على تتبع أهدافك للعام الجديد، أو في أي وقت من السنة، سواء كانت الأهداف أسبوعية أو شهرية، والذي يتضمن فكرة القوائم، والتخطيط لما يجب القيام به، والتركيز على شيء واحد في وقت واحد، وتحديد الأولويات.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان