رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

7 ماسكات من جل الألو فيرا للعناية بالبشرة

7 ماسكات من جل الألو فيرا للعناية بالبشرة

المرأة والأسرة

الألو فيرا

7 ماسكات من جل الألو فيرا للعناية بالبشرة

وكالات 02 مارس 2017 09:38

الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا هو واحد من أهم المكونات الشائعة للعناية بالبشرة. وفقاً للعديد من الدراسات، يساعد الألو فيرا على علاج كافة مشكلات البشرة خلال فترة بسيطة. وقد جمعنا إليكِ أهم الوصفات الطبيعية من الألو فيرا للعناية بجميع أنواع البشرة. 

 

نظراً لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، يعد الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مكون أساسي في صناعة أغلب المستحضرات الجمالية المتوافرة بالأسواق. كما يحتوي كذلك على العديد من المركبات الحيوية التي تحتاجها البشرة، والتي تساعد على علاج مشكلاتها المختلفة. إلى جانب ذلك، يحتوي الألو فيرا على الفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على نضارة البشرة

 

إليكِ 7 وصفات طبيعية من الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا لمختلف أنواع البشرة:

 

1-ماسك الألو فيرا وعصير الليمون

 

من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الألو فيرا على الوقاية من حب الشباب وحكة البشرة. ومع خصائص الترطيب التي تميز الألو فيرا أيضاً، يساعد كذلك على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف لفترة طويلة. 

 

اخلطي كمية مناسبة من الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع بضع قطرات من عصير الليمون. يوزع الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.

 

2- الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا وماء الورد 

 

وصفة فعّالة للعناية بالبشرة الجافة والتالفة. كلاً من الألو فيرا وماء الورد من المكونات التي تعمل على ترطيب البشرة وتجنب ظهور الحبوب، التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة. 

 

اخلطي الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع القليل من ماء الورد ووزعيه على بشرة الوجه لبعض الوقت ثم يشطف جيداً بالماء البارد. 

 

3- الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا والعسل 

 

ماسك العسل مع الألو فيرا من أفضل الوصفات للعناية بالبشرة الدهنية. فيعمل مزيج العسل مع الألو فيرا على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة على سطح البشرة، كما يساعد على تنقية المسام ومنع انسدادها نتيجة لتراكم الإفرازات الدهنية والأتربة. 

 

اخلطي الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من العسل، يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه لبضع دقائق. مع الاستخدام المنتظم لهذا المزيج ستحصلين على بشرة أكثر نضارة.

 

4- الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع الحليب والكركم

 

خليط الألو فيرا مع الحليب البارد والكركم يمنحك بشرة نضرة وناعمة. اخلطي الألو فيرا مع كمية مناسبة من الحليب والقليل من الكركم. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً. 

 

يساعد الكركم على منع ظهور حب الشباب، بينما يمنحك الألو فيرا بشرة مشرقة. كما يساعد الحليب على توازن معامل حموضة الجلد pH للحصول على بشرة أفتح وأنعم.

 

5- الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا وعصير الخيار 

 

من أفضل الوصفات للعناية بالبشرة الحساسة. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، مع إضافة بضع قطرات من عصير الخيار الطازج. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويشطف بعد 15 دقيقة. 

 

يساعد الألو فيرا وعصير الخيار على تنظيف البشرة بعمق للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب. كما يعمل على تهدئة التهابات البشرة الحساسة والتخلص من الحكة. 

 

6- الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع الشوفان 

 

ماسك الشوفان والألو فيرا من المقشرات الطبيعية الرائعة لإزالة الجلد الميت بسهولة. اخلطي الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع دقيق الشوفان وبضع قطرات من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل أن يفرك جيداً. 

 

7- الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا وأوراق النيم 

 

وهي وصفة رائعة للعناية بالبشرة الشاحبة والمرهقة. يخلط الألو فيرا" target="_blank">جل الألو فيرا مع أوراق النيم المطحونة وعصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً ويترك لمدة 10 دقائق. بعدها، يشطف الوجه جيداً بالماء البارد. يساعد ذلك الخليط على علاج جفاف، شحوب والتهابات البشرة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان