رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرفي على أنواع الكونسيلر واختاري الأنسب لكِ

تعرفي على أنواع الكونسيلر واختاري الأنسب لكِ

المرأة والأسرة

الكونسيلر

تعرفي على أنواع الكونسيلر واختاري الأنسب لكِ

وكالات 24 فبراير 2017 11:42

الكونسيلر أو مصحح العيوب هو أحد مستحضرات المكياج التي تعتمد الكثير من النساء عليها لإخفاء آثار البثور والندبات، أو حتى الهالات السوداء تحت العين للحصول على مكياج مثالي لا تشوبه شائبة.

 

هناك العديد من أنواع الكونسيلر الموجودة في الأسواق، كما تتنافس شركات التجميل العالمية لإصدار أنواع جديدة في كل عام. يبقى السؤال الأول الذي يجول بخاطر جميع الفتيات هو كيف أختار الكونسيلر المناسب لي؟ 

 

معرفة أنواع التركيبات المختلفة من الكونسيلر أمر ضروري لتحديد المناسب لكِ بحسب نوع بشرتك. كما أنه من الضروري أيضاً تحديد كثافة وملمس الكونسيلر. جزء من ذلك، يعتمد على درجة العيوب اللازم إخفاءها على البشرة. على سبيل المثال، أنواع الكونسيلر الخفيف تعمل على إخفاء العيوب البسيطة، وتساعد على إبراز العيوب القوية لتتسبب في مظهر سئ. 

 

إليكِ دليلك الشامل لمعرفة أنواع الكونسيلر المختلفة المتوافرة في الأسواق:

 

1- الكونسيلر الكريمي

يوفر ذلك التغطية الكاملة، وهو الأنسب للأشخاص ممن يعانون من البقع الكبيرة والواضحة على البشرة. كما تحتاجين لاستخدام الكونسيلر الكريمي بدرجات البرتقالي الفاتح لإخفاء الهالات السوداء القوية. وزعيه باستخدام فرشاة أو بأصابعك.

 

2- الكونسيلر السائل

في أغلب الأحيان، يأتي ذلك النوع مع طرف إسفنجي، أو قضيب للتوزيع، مما يجعل استخدامه أسهل. يوفر ذلك تغطية متوسطة إلى عالية. وهو سهل الدمج ومناسب للبشرة الجافة. 

 

3- قلم الكونسيلر

يتوافر هذا النوع مع فرشاة مرفقة ليبدو كقلم للتوزيع. إلى جانب التغطية المتوسطة، يمكن استخدام الدرجات الفاتحة منه كهايلايتر للبشرة. وهو مناسب تماماً للاستخدام في منطقة محيط العين، لكن قد لا يضمن لكِ تغطية كاملة. لذا، فهو مناسب للتعامل مع الهالات السوداء المتوسطة. تذكري أن تقومي بدمجه جيداً، ثم تثبيته باستخدام البودرة السائبة.

 

4- مصحح اللون

على الرغم من سمك وكثافة تركيبة الكونسيلر، إلا أن في بعض الأحيان قد لا يضمن التغطية المناسبة للعيوب. في تلك اللحظة يأتي دور مصحح اللون. الظلال المختلفة من مصحح اللون تساعد على علاج المشكلات المختلفة للبشرة. اللون البرتقالي يساعد على معادلة الهالات السوداء بلونها الأزرق أسفل العين، أما اللون الوردي فيعمل على معادلة شحوب البشرة ليمنحها لون مشرق. كما يساعد اللون الأخضر على معادلة آثار البثور والحبوب باللون الأحمر. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان