رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بلطجة وتحقيقات بسبب «سوبر ميرو».. تفاصيل أول نزاع بالسباق الرمضاني 2019

فيديو| بلطجة وتحقيقات بسبب «سوبر ميرو»..  تفاصيل أول نزاع بالسباق الرمضاني 2019

فن وثقافة

مسلسل "سوبر ميرو"

كواليس اعتداء السبكي على مقر موقع "صدى البلد"

فيديو| بلطجة وتحقيقات بسبب «سوبر ميرو».. تفاصيل أول نزاع بالسباق الرمضاني 2019

كرمة أيمن 07 مايو 2019 23:38

نشب أول نزاع في الموسم الدرامي الرمضاني 2019، بسبب "سوبر ميرو" المسلسل الذي تلعب بطولته الفنانة إيمي سمير غانم. 

بدأت الوقعة عندما اعتدى المنتج أحمد السبكي، على مقر موقع "صدى البلد" بسبب قيام قناة "صدى البلد" بإذاعة مسلسل "سوبر ميرو"، الذي قامت شركته بإنتاجه، وقام السبكي، مستعينا بـ 12 بودي جارد، بالاعتداء على الصحفيين والموظفين بالموقع.

ووصل الأمر للشرطة، التي انتقلت على الفور إلى موقع الحادث، وقامت بتفريغ الكاميرات للوقوف على ملابسات الحادث.

واستمعت نيابة الدقي، إلى أقوال المنتج أحمد السبكي وعدد من "البودي جاردات" المتهمين معه باقتحام مقر "صدى البلد".

 

وفي سياق متصل، قال المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام، إنه تلقى شكوي من شبكة قنوات صدي البلد وتتعلق بمسلسل "سوبر ميرو" الذي تلعب بطولته إيمي سمير غانم ووالدها سمير غانم، ويشارك في بطولته كل من حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وإنعام سالوسة، وميار الغيطي، وهو من تأليف أحمد مجدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

وأشار المجلس، إلى أن  الشكوي تتضمن أن صدى البلد تتضرر من ممارسات غير مشروعة تُمارس ضدها من قبل قنوات النهار ، وأنه على الرغم من تعاقدها مع "كيوبك نت" الشركة الموزعة المعتمدة للعمل بعقد رسمي وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، إلا أن شركة "السبكي" منتج العمل رفضت تسليم الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات النهار على منح صدى البلد هذه الحقوق رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه، وورغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية، وهو ما يعرض قنوات صدى البلد التي أعلنت مسبقا عن عرض المسلسل إلى أضرار جسيمة من كافة النواحي.


 

وشنّ الإعلامي أحمد موسى، هجوما حادًا على المنتج أحمد السبكي، بعد اقتحامه لمقر موقع صدى البلد، بصحبة مجموعة من البلطجية، واعتدائه على عدد من الصحفيين، واحتجازه لرئيس التحرير.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «فرضوا السيطرة على الموقع، واستولوا على أبواب المكان، وقاموا بترويع الصحفيين، ومفيش صلح يا أحمد يا سبكي، ودي دولة قانون»، متابعا: «الاقتحام تم لبيتنا.. صدى الصلد بيتنا، ولو حد اقتحم بيتك تعمل معاه ايه؟»، مؤكدا على استعادة الحق بالقانون.

وأوضح موسى حصول قناة صدى البلد، على حقوق بث المسلسل، الذي بسببه اقتحم «السبكي» مقر موقع صدى البلد، متابعا: «لدينا كامل حقوق البث، ولا نرضى بهذا الأمر على الإطلاق».


وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «مفيش في البلد حد فوق القانون والمساءلة، ومن يرتكب جريمة يتحمل مسئوليتها»، متابعا: «مفيش حاجة اسمها تصالح مع واحد اقتحم مقر شبكة صدى البلد مع 11 فرد، لتهديد وترويع الآمنين».

وأكد موسى أن قانون العقوبات، المادة 375، اختصت بتجريم البلطجة، متابعا: «المادة تتحدث عن استعراض القوة والتهديد، والاعتداء على أمن وسلامة الناس، والوعيد»، متابعا: «لما تدخل مكان من غير إذن.. دي مش زريبة ومؤسسة إعلامية محترمة يعمل بها شرفاء، ومش عايزين حاجة غير بالقانون».


رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان