رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مجلة ألمانية: بريطانيا أفضل من ألمانيا تقديرا للمسلمين في رمضان

مجلة ألمانية: بريطانيا أفضل من ألمانيا تقديرا للمسلمين في رمضان

صحافة أجنبية

لافتة تهنئة بشهر رمضان في أحد متاجر بريطانيا

مجلة ألمانية: بريطانيا أفضل من ألمانيا تقديرا للمسلمين في رمضان

أحمد عبد الحميد 16 مايو 2019 21:10

قال مجلة ميجازين الألمانية إن بريطانيا اكثر احتفاء ومراعاة لمشاعر المسلمين في رمضان مقارنة بألمانيا.

 

وأضافت: "في بريطانيا وألمانيا ، 5 في المائة من الناس مسلمون ، لكن في الدولة الأولى يمكن للهوية الإسلامية أن تتكشف على نحو أكثر حرية".

 

جاء ذلك في تقرير بشأن الفرق بين دولتى بريطانيا وألمانيا فى طريقة الترحاب بشهر رمضان المبارك وتهنئة المسلمين.

 

اشارت المجلة الألمانية إلى ترحيب سلاسل المتاجر البريطانية بشهر رمضان المبارك،  من خلال تقديم عروض ترويجية خاصة لعملائها المسلمين.

 

ونوهت  إلى لافتات التهنئة بالشهر الكريم  المعلقة بداخل المتاجر البريطانية الشهيرة، موضحة  مدى اختلاف درجة التطور الاجتماعي بين ألمانيا وبريطانيا ، فى مسألة التعايش بين الأديان.

 

أضافت المجلة ، أن  الترحاب بالعملاء المسلمين بمناسبة شهر رمضان فى أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة، مشهد رائع لم يحدث فى ألمانيا من قبل.

 

ومن ناحية أخرى، يشير التقرير إلى تردد ألمانيا فى مسألة  الاندماج الديني وتفشي العنصرية ضد الدين الإسلامي.

 

رأت المجلة،  أنه على الرغم من أن فروع السوبر ماركت الفردية التابعة للسلاسل الألمانية الكبرى لديها الآن عروض رمضان في متاجرها ، إلا أن درجة التقدير لشهر الصوم الإسلامي في ألمانيا لا تزال بعيدة عن بريطانيا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم إخفاء التهنئة  بشهر رمضان المبارك داخل المتاجر البريطانية ذات  المواقع الاستراتيجية مثل متجر تيسكو الشهير.

 

بيد أن  سلاسل المتاجر الكبرى في ألمانيا  ليس لديها الجرأة في أن تتمنى لعملائها المسلمين شهر رمضان المبارك ، بنفس طريقة التهنئة التى  أظهرتها السلاسل البريطانية مثل سينسبري وأسدا و تيسيكو.

 

وفي بريطانيا، لا يقتصر الأمر فقط على السماح للباكستانيين القدامى والبولنديين الجدد بالحفاظ على ثقافتهم فحسب ، بل يتم تشجيعهم أيضًا، بعكس  ألمانيا التي تتبنى مقاربة مختلفة تمامًا و تعمل بشكل صارم على إعاقة المهاجرين المسلمين.

 

رابط النص الأصلي

 

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان