رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في أول أيامه.. هاشتاج «حكايتك في رمضان» حديث السوشيال ميديا

في أول أيامه.. هاشتاج «حكايتك في رمضان» حديث السوشيال ميديا

سوشيال ميديا

شهر رمضان

في أول أيامه.. هاشتاج «حكايتك في رمضان» حديث السوشيال ميديا

محمد الوكيل 06 مايو 2019 10:31

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حكايتك في رمضان"، في أول أيام الشهر الكريم.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع الهاشتاج الذي جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

واستعاد عدد من رواد السوشيال ميديا، ذكرياتهم مع الشهر الكريم، فيما تداول آخرون العديد من الأدعية الدينية المتعلقة بشهر رمضان.

وأعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجريًا، حيث أعلن أن اليوم الإثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان.

 

وقال في بيانه الذي ألقاه أمس الأحد، فى احتفال دار الافتاء برؤية هلال شهر رمضان، بحضور محافظ القاهرة نائبًا عن رئيس الجمهورية، ووزيري العدل والأوقاف، وعددٍ من أعضاء مجلس النواب.

 

وجاء نص البيان: "استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية".

 

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة  ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

 

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الإثنين الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان