رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخطيب أكثر شخصية بحث عنها المصريون في 2017.. ومحمد صلاح يتذيل القائمة

الخطيب أكثر شخصية بحث عنها المصريون في 2017.. ومحمد صلاح يتذيل القائمة

سوشيال ميديا

محمود الخطيب

الخطيب أكثر شخصية بحث عنها المصريون في 2017.. ومحمد صلاح يتذيل القائمة

محمد الوكيل 13 ديسمبر 2017 18:49

أعلن محرك البحث العالمي "جوجل" قائمة بالشخصيات العامة الأكثر بحثًا على شبكة الإنترنت في مصر في 2017.

 

تصدر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، قائمة أكثر الشخصيات العامة التي بحث عنها المصريون في 2017.

 

وجاء الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل، في المركز الثاني ضمن القائمة، وحلت المطربة إليسا في المركز الثالث.

 

كما جاءت الإعلامية وفاء الكيلاني في المركز السادس، واحتل المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق المركز السابع.

 

عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، جاء في المركز التاسع، واحتل محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، المركز العاشر في قائمة الشخصيات الأكثر بحثًا على محرك جوجل.

ومحمود الخطيب من مواليد قرية قرقيرة مركز أجا بمحافظة الدقهلية، وانتقل للقاهرة برفقة أسرته، حيث تربى في حي عين شمس ليبدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة.

 

وبدأ الخطيب مشواره مع الساحرة المستديرة في قطاع الناشئين بنادي النصر بمصر الجديدة لينتقل بعدها في واحدة من كبرى الصفقات المدوية في تاريخ الساحرة المستديرة إلى النادي الأهلي عام 1971 ليبقى داخل القلعة الحمراء 16 عامًا شهدت العديد من الصولات والجولات لـ"بيبو" معشوق الملايين على المستوى المحلي والعربي والأفريقي.

 

ولعب الخطيب طوال حياته الكروية 266 مباراة منها 199 في الدوري، و18في كأس مصر، و29 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، و20 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وصل إجمالي أهداف الخطيب إلى154هدفًا، منها 9 أهداف في كأس مصر و36 في بطولات أفريقيا والباقي في الدورى إلى جانب 27 هدفًا مع منتخب مصر ما بين مباريات رسمية وودية.

 

وحصل "بيبو" على العديد من الألقاب وهي لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة إلا على إنذار واحد فقط، كما كان اللاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في أفريقيا.

 

وجاء عام 1988 ليشهد إسدال الستار على مشوار واحد من ألمع نجوم الكرة المصرية بعد قراره بشأن تعليق الحذاء بسبب تعرضه للعديد من الإصابات التي دفعته لاتخاذ قراره.

 

وفاز محمود الخطيب برئاسة النادي الأهلي، في الانتخابات التي أجريت يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي.

 

وكشفت شركة جوجل رسميًا عن عمليات البحث الأكثر شيوعًا في جوجل خلال عام 2017، وتطلق جوجل سنويًا موقعًا توضح فيه عمليات البحث الأكثر شيوعًا في محركها للبحث حول العالم وفي عدة دول مختلفة حول العالم.

حصاد 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان