رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الأمم المتحدة: تقرير الأسلحة الكيماوية بشأن سوريا لا جدال فيه

الأمم المتحدة: تقرير الأسلحة الكيماوية بشأن سوريا لا جدال فيه

العرب والعالم

جرائم الاسد في سوريا

الأمم المتحدة: تقرير الأسلحة الكيماوية بشأن سوريا لا جدال فيه

رويترز 18 سبتمبر 2013 17:23

دافعت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، عن تقرير لخبراء الأسلحة الكيماوية الدوليين وصفته روسيا بأنه منحاز، وقالت إنه ينبغي عدم التشكيك فيما خلص إليه من أن صواريخ محملة بغاز السارين استخدمت في هجوم في سوريا يوم 21 اغسطس.

 

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي "النتائج في هذا التقرير لا جدال فيها.. إنها تتحدث عن نفسها وكان هذا تقريرا موضوعيا تماما بشأن ذلك للحادث المحدد."


وكان مفتشو الأمم المتحدة قالوا في تقرير أصدروه الاثنين الماضي إن هناك "أدلة واضحة ومقنعة" على استخدام الأسلحة الكيماوية على نطاق واسع نسبيا في هجوم وقع الشهر المنصرم في سوريا أودى بحياة المئات.


وتمثل نتائج التقرير التأكيد الرسمي الأول من قبل خبراء متخصصين على استخدام الأسلحة الكيماوية في الصراع السوري، لكن الصفحة الأولى من التقرير والتي اطلعت عليها الأسوشيتد برس، لم تقدم إجابة على السؤال الرئيسي بشأن المسؤول عن الهجوم.


 وتؤكد فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة على أن نظام الأسد ضالع في هجوم بالغازات السامة في 21 أغسطس، قتل فيه المئات بينما تقول روسيا والحكومة السورية، إن مقاتلي المعارضة هم من نفذ الهجوم.


 وأطلع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بعضا من أقرب حلفاء الولايات المتحدة على اتفاق موسع لإنهاء برنامج الأسلحة الكيماوية السورية، سعيا للحصول على دعم واسع النطاق لخطة تجنب سوريا ضربة عسكرية أمريكية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان