رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو. وزير فلسطيني سابق: العرب يخافون من أمريكا

فيديو. وزير فلسطيني سابق: العرب يخافون من أمريكا

العرب والعالم

حسن عصفور، الوزير الفلسطيني السابق

في الذكرى الواحدة والثلاثين لمجزرة "صبرا وشاتيلا"

فيديو. وزير فلسطيني سابق: العرب يخافون من أمريكا

عمرو شريف 18 سبتمبر 2013 15:01

قال حسن عصفور الوزير الفلسطيني السابق، إن قيادة الدولة الفلسطينينة الآن مطالبة بإعادة النظر في طريقة التعامل مع مجزرة صبرا وشتيلا، مشيرا إلى أن تأخر تحرك فلسطين دوليا ضد المجزرة جاء نتيجة للخلافات بينها وبين سوريا ولبنان.


وأشار عصفور في حواره ببرنامج بث مباشر والذي يذاع على قناة سي بي سي، أنه بالسنوات الأخيرة حدث نوع من التقدم القانوني لملاحقة مرتكبي المجزرة دوليا عن طريق عوائل وأحفاد وأبناء شهداء المجزرة بدعم من منظمات دولية وحقوقية وليست بمشاركة مباشرة من القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.


وأضاف عصفور أنه "قد آن الأوان أن يتم التحرك دوليا ضد إسرائيل ومحاكمتها على كل جرائمها ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى الآن"، متوقعا أن ذلك سيتأخر لأن العرب يخافون من "زعل" أمريكا ولا يهتمون "لزعل" الشعب الفلسطيني.


مذبحة صبرا وشاتيلا هي مذبحة نفذت في مخيمي صبرا وشاتيلا لللاجئين الفلسطينيين في 16 سبتمبر 1982 واستمرت لمدة ثلاثة أيام على يد المجموعات الانعزالية اللبنانية المتمثلة بحزب الكتائب اللبناني وجيش لبنان الجنوبي والجيش الإسرائيلي، وعدد القتلى في المذبحة لا يعرف بوضوح وتتراوح التقديرات بين 750 و3500 قتيل من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح، أغلبيتهم من الفلسطينيين ولكن من بينهم لبنانيون أيضا.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=QsmO-J3MeYU

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان