رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأقصى في خطر".. مؤتمر بنقابة الأطباء

الأقصى في خطر.. مؤتمر بنقابة الأطباء

العرب والعالم

يهود يقتحمون الاقصى - أرشيف

غدا الخميس

"الأقصى في خطر".. مؤتمر بنقابة الأطباء

ممدوح المصري 18 سبتمبر 2013 14:44

 أعلنت لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب، عن تنظيم مؤتمر صحفي غدا بعد اقتحام متطرفين يهود صباح اليوم لباحات المسجد الأقصى، ومطالبة قوات الاحتلال المرابطين بالخروج من المسجد بمناسبة ذكرى "عيد العرش" عند اليهود.

 

وأكدت اللجنة ان المؤتمر الذي سيبدأ في الحادية عشر صباحا بنقابة الأطباء بالقاهرة، تحت عنوان "الأقصى في خطر" سيحضره عدد من الشخصيات والمفكرين المهتمين بالقضية الفلسطينية على رأسهم المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام الاتحاد.

 

من جانبه ندد الدكتور جمال عبد السلام مدير اللجنة بالاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى وقمعهم بقوة، واعتقال عدد منهم.

 

وأكد "عبد السلام"  أن اعتداءات اليوم جاءت بينما كان المصلون والمرابطون يعلون أصواتهم بالتكبير في ساحات الأقصى، مشيرا إلى أن 4 مستوطنين يحرسهم نحو ١٠ من القوات الخاصة حاولوا اقتحام الأقصى صباح اليوم.

 

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر أيضا المفكر الفلسطيني عبد القادر ياسين، والدكتور سيف الدين عبد الفتاح "أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة" ، والدكتورة نادية مصطفى "أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة" والسفير محمد صبيح (الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة)، والسفيرة مى طه خليل مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان