رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترحيب حقوقي بعودة فيس بوك وتويتر لإيران

ترحيب حقوقي بعودة فيس بوك وتويتر لإيران

العرب والعالم

أحمدى نجاد

بعد 4 سنوات من الحجب..

ترحيب حقوقي بعودة فيس بوك وتويتر لإيران

نادية أبوالعينين 18 سبتمبر 2013 14:41

رحبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم, بعودة موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر للعمل داخل حدود البلاد بعد 4 سنوات من الحجب بقرار أمني صدر أثناء فترة حكم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.


وقد نشر مراسلون صحفيين أجانب وعدد من مستخدمي الإنترنت تدوينات لهم على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، تقول إنهم تمكنوا من تصفح الموقع والكتابة عليه.


وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان "إن وضع الحريات في إيران سيء للغاية حيث تسمح السلطات لنفسها بالتدخل في كافة مناحي حياة المواطنين ومصادرة حقوقهم وحرياتهم الشخصية والعامة".


يذكر أن موقعي تويتر وفيس بوك قد تعرضا للحجب في عام 2009 بقرار صدر من السلطات الإيرانية على خلفية احتجاجات واسعة شهدتها البلاد ضد حكم الرئيس محمود أحمدي نجاد.


وكان النشطاء يستخدمون موقعي التواصل الاجتماعي لنشر أحداث الاحتجاجات والانتهاكات التي ترتكب ضد المتظاهرين في ذلك الوقت، وظلا محجوبين حتى تمكن مستخدمو الإنترنت داخل البلاد من الوصول للموقعين منذ يوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان