رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رفع الحظر عن تسليح الإرهابيين

رفع الحظر عن تسليح الإرهابيين

العرب والعالم

الرئيس الاميركي باراك أوباما

مجلة أمريكية:

رفع الحظر عن تسليح الإرهابيين

أ ش أ 18 سبتمبر 2013 13:06

كشفت مجلة (واشنطن اكزامينر) الأمريكية النقاب عن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ألغى بندا في القانون الفيدرالي يتعلق بحظر توريد أسلحة لما أسمته بـ "المنظمات الإرهابية"، وذلك لإفساح المجال أمام تقديم مساعدات عسكرية أمريكية لقوات المعارضة في سوريا.

 

وأوضحت المجلة الأمريكية -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء- أن أوباما تنازل عن هذا البند بالقانون الفيدرالي لإرسال دعم عسكري لعناصر محددة في صفوف قوات المعارضة التي تقاتل ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

 

وأشارت المجلة إلى أن أوباما أعلن أنه سوف يتنازل عن حظر توريد الأسلحة في البندين (4) و(40 ايه) من قانون مراقبة تصدير الأسلحة الفيدرالي المختص بمثل هذه التوريدات.

 

وأوضحت المجلة أن هذين القسمين مختصين بحظر توريد الأسلحة إلى الدول التي تم وصفها في القسم (40 دي) بأنها - حسب وصف الخارجية الأمريكية - توفر "الدعم المتكرر لأعمال تتعلق بالإرهاب الدولي".

 

ونوهت المجلة إلى أن القانون الأمريكي يمنح الرئيس حق رفع هذا الحظر في حال "مثّل هذا التوريد ضرورة للأمن القومي والمصالح الأمريكية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان