رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

جنرال إسرائيلي: الأسد سيبقى رئيسا

جنرال إسرائيلي: الأسد سيبقى رئيسا

العرب والعالم

بشار الاسد

جنرال إسرائيلي: الأسد سيبقى رئيسا

18 سبتمبر 2013 08:17

صرح قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي الميجر جنرال يائير غولان, بأنه كان يتحتّم عزل الرئيس السوري بشار الأسد, إلا أنه رجح بقاءه في السلطة سنين .

وقال غولان في مقابلة مع صحيفة (يديعوت أحرونوت), إن المعارضة السورية لم تتمكن بعد من خلق بديل للنظام السوري، كما أنه توقع بقاء سوريا مصدرا للاضطراب الإقليمي فترة طويلة .

وقلل غولان من خطورة التهديد الذي تمثله تنظيمات الجهاد العالمي الناشطة في سوريا حاليا، واصفا إياها بعدو شرير ولكنه بدائي نسبيا خاصة وأنه غير مدعوم من أي قوة إقليمية .

أما حزب الله, فرأى غولان أن أمينه العام حسن نصر الله يدرك جيدا أن لبنان سيلحق به دمار هائل في أي مواجهة قادمة مع إسرائيل عارضا عليه بالتالي عدم اختبار الموقف الإسرائيلي، ومع ذلك وصف قائد المنطقة الشمالية نصر الله بخصم جاد لا يجوز التهاون فيه.

وفي سياق متصل حذر المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط روبرت سيري، من أن المواجهات بين قوات النظام السوري ومعارضيه في الجانب السوري من هضبة الجولان من شأنها جرّ إسرائيل إلى دائرة الحرب الأهلية السورية .

وقال سيري في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي, إن القتال الدائر في هضبة الجولان قد يعرِّض اتفاق الهدنة الإسرائيلي السوري للخطر خاصا بالذكر سقوط عدة قذائف في الأراضي الإسرائيلية الأسبوع الماضي مع تجنب إسرائيل الرد على ذلك .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان