رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المفتشون:العثور على "كيماوي" سوريا صعب

المفتشون:العثور على كيماوي سوريا صعب

العرب والعالم

المفتشون الامميون بسوريا

المفتشون:العثور على "كيماوي" سوريا صعب

أ ش أ 18 سبتمبر 2013 07:34

رأى إيكي سيلستروم كبير مفتشي الأمم المتحدة، والذي ترأس فريق المفتشين الذي زار سوريا الشهر الماضي، أنه سيكون من الصعب العثور على جميع الأسلحة الكيماوية في سوريا وتدميرها، لكنه عبر عن اعتقاده بأن المهمة قابلة للتنفيذ.

وقال سيلستروم فى تصريح خاص لهيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم "الأربعاء"،- إن ذلك سوف يعتمد على استعداد الحكومة السورية والمعارضة للتفاوض ، معربا عن اعتقاده بأن تقرير فريقه الذي أكد استخدام غاز الأعصاب في سوريا قد يكون وراء موافقة الحكومة السورية على وضع مخزونها من الأسلحة الكيماوية تحت الرقابة.

وأضاف أن" كل ما توصل إليه فريقه هو أن غاز الأعصاب استخدم قبل وصول الفريق إلى سوريا بخمسة أيام ، موضحا أن الغاز لم يكن بسيطا ولا من النوع الذي يمكن تحضيره منزليا، لكن لم يتسن معرفة الطرف الذي اشترى الغاز وقام بتخزينه واستخدامه.

وقالت الإذاعة إن الأهالى فى سوريا استقبلوا سيلستروم وفريقه بالأغانى ، حيث لم يذهب أحد إليهم على مدى تسعة شهور، واشارت إلى أن المئات من بينهم أطفال ، قد لقوا حتفهم في هجوم بالسلاح الكيماوي على غوطة دمشق يوم 21 من الشهر الماضي ، حيث توصل الفريق إلى أن غاز السارين قد استخدم ، وقد قذف بواسطة صاروخ أرض - أرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان