رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: الجيش التركي قام بما عليه بإسقاطه المروحية السورية

أردوغان: الجيش التركي قام بما عليه بإسقاطه المروحية السورية

أ ف ب 17 سبتمبر 2013 19:14

قال رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش التركي "قام بما عليه" عبر إسقاطه مروحية سورية قامت بانتهاك المجال الجوي التركي وفق أنقرة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي غداة تدخل الطيران التركي ضد مروحية عسكرية سورية تم رصدها على بعد كيلومترين من الحدود داخل المجال الجوي التركي، إن "القوات المسلحة التركية قامت بما كان عليها فعله".

 

وفي أول رد فعل له على الحادث، ذكر رئيس الوزراء التركي أن بلاده غيرت قواعد الاشتباك في المواجهات العسكرية مع سوريا وبأن العسكريين الأتراك بات يسمح لهم بـ"التوجه إلى مناطق معينة".

 

وأضاف أردوغان: "لقد أعلنا أن هذه القواعد الجديدة سيتم اللجوء اليها في بعض الحالات مثل انتهاكات الحدود"، مشيرًا إلى أن القواعد الجديدة تم اتباعها بعدما رفضت المروحية السورية الامتثال لطلقات تحذيرية عدة من جانب الأتراك.

 

وفي بيان نشر الاثنين أعلن الجيش التركي أن طائرتين من طراز إف 16 أسقطتا مروحية سورية كانت تنتهك المجال الجوي التركي قرب معبر جوفيتشي الحدودي. وأكدت سوريا أنها خسرت إحدى مروحياتها متهمة أردوغان بتصعيد التوتر بين البلدين. وعمدت تركيا إلى تغيير قواعد الاشتباك بعدما أسقط الطيران السوري إحدى مقاتلاتها في يونيو 2012.

 

وأوضح أردوغان أن أي عنصر عسكري يقترب من الحدود التركية سيعتبر تهديدًا وبالتالي هدفا للجيش التركي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان