رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لجنة بـ"الكنيست": من حق اليهود الصلاة بالمسجد الأقصى

لجنة بـ"الكنيست": من حق اليهود الصلاة بالمسجد الأقصى

الأناضول : 16 سبتمبر 2013 21:47

قالت لجنة الداخلية بالكنسيت الإسرائيلي اليوم الاثنين، إنه لابد من صعود اليهود إلى جبل الهيكل "المسمى الذي يطلقه اليهود على المسجد الأقصى" خلال أعياد العرش والعبري ورأس السنة العبرية (أعياد يهودية)".

 

ونقل موقع الكنيست الإسرائيلي عن رئيسة لجنة الداخلية بالكنيست "ميري ريجب" قولها في بيان اليوم، إن "كل يهودي يعلم أهمية حقه بالصلاة في جبل الهيكل وما نريده هو دخول اليهود إلى جبل الهيكل والصلاة فيه، والمهمة التي نحن بصددها هو تمكين كل يهودي يريد دخول المسجد الأقصى والصلاة فيه، دون إغلاق لأبواب المسجد الأقصى".

 

وأضافت "ريجب" أن "كل يهودي يمكنه أن يفعل ذلك وهو يحمل الكتاب الذي ورثه عن أبيه (في اشارة الى كتاب التوارة) ومن يفعل ليس متطرفا".

 

من جانبها قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان اليوم، إن "لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي خلصت في ختام جلسة عقدتها اليوم، إلى ان من حق اليهود الدخول بحرية إلى المسجد الأقصى وأداء الصلوات اليهودية فيه وهم يحملون التوراة، وأن على الشرطة توفير الأمن والحماية خلال تأديتهم شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى".

 

وأضاف البيان لقد تضمنت جلسة الكنيست المذكورة "تحريضا واضحا على المسلمين ورواد الأقصى".

 

ولفت البيان إلى أن "المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم، ولا حق لغيرهم فيه ولو بذرة تراب واحدة، وان لا حق للاحتلال التدخل بشؤون المسجد الأقصى وصلاحيات دائرة الأوقاف الإسلامية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان