رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقرير للأمم المتحدة يؤكد استخدام الأسد للكيماوي

تقرير للأمم المتحدة يؤكد استخدام الأسد للكيماوي

العرب والعالم

ضحايا الهجوم الكيماوي في الغوطة-ارشيف

في مذبحة الغوطة الشرقية

تقرير للأمم المتحدة يؤكد استخدام الأسد للكيماوي

معتز بالله محمد 16 سبتمبر 2013 15:35

كشفت وكالة أنباء "أسوشيتدبرس" الأمريكية أنها حصلت على تصوير للصفحة الأولى من تقرير الأمم المتحدة المتوقع نشره اليوم، وأن التقرير يؤكد بالأدلة الدامغة استخدام السلاح الكيماوي في مذبحة الغوطة الشرقية بريف دمشق في 21 أغسطس الماضي.

 

وأوضحت أن المحققون كتبوا في التقرير أن العينات التي حصلوا عليها من بيئة المذبحة تقدم براهين مقنعة وواضحة على استخدام صواريخ تشتمل على غاز الأعصاب سارين في ريف دمشق.


كما جاء في التقرير" الاستنتاج يدور حول استخدام سلاح كيماوي في إطار الصراع المتواصل بين المجموعات في الجمهورية العربية السورية ضد المواطنين، ومن بينهم أطفال، بشكل كبير".


وقالت الوكالة الأمريكية غن رئيس طاقم المفتشين قدم أمس التقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وأنه من المنتظر أن يتم كشف تفاصيله كاملة اليوم بعد جلسة مغلقة لمجلس الأمن.


ويأتي ذلك في وقت يستعد فيه النظام السوري لتقديم قائمة بمواقع وأنواع الأسلحة الكيماوية التي بحوزته كخطوة أولى في اتفاق تم التوصل إليه مؤخرا بين الولايات المتحدة وروسيا، يقضي بتفكيك السلاح الكيماوي السوري بإشراف دولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان