رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكنيست الإسرائيلي يناقش دخول المستوطنين للأقصى

الكنيست الإسرائيلي يناقش دخول المستوطنين للأقصى

العرب والعالم

اليهود في ساحات الاقصى

الكنيست الإسرائيلي يناقش دخول المستوطنين للأقصى

الأناضول 16 سبتمبر 2013 04:37

طالب النائب في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، طلب أبو عرار، عضو لجنة الداخلية في الكنيست، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إسحاق أهرونوفيتش، في رسالة مستعجلة، عدم السماح لغير المسلمين بالدخول للحرم القدسي (المسجد الأقصى) في ظل نية اللجنة مناقشة ترتيبات دخول المستوطنين للمسجد، اليوم الإثنين.

وقال أبو عرار في رسالته إن "أي دخول للمسجد الأقصى يعد مساسا بقدسيته كما يثير مشاعر المسلمين جميعا".

وذكر الموقع الإلكتروني للكنيست الإسرائيلي أن "لجنة الداخلية في الكنيست ستبحث في جلسة خاصة، اليوم الاثنين، الاستعدادات لصعود اليهود إلى جبل الهيكل (أي الحرم القدسي) خلال عيد العرش (يوم 24 سبتمبر  الجاري)" .

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، في بيان لها، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، أمس الأحد، إن "هذه الدعوة للاجتماع تأتي لبحث الاستعدادات لاقتحام المسجد الأقصى من قبل الجماعات اليهودية وإقامة الصلوات اليهودية فيه بمناسبة عيد العرش العبري الذي يوافق الأسبوع القادم" .

 وبحسب ما ورد في موقع الكنيست فإن "هناك 12 جهة اسرائيلية مدعوة لحضور هذا الاجتماع من بينها مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية، وزارة الخارجية، وزارة الاديان ، وزارة الداخلية، وغيرها".

وطالبت كتلة الإصلاح والتغيير التابعة لحماس في مدينة القدس، في تصريح صحفي وصل مراسل الأناضول نسخة منه الأحد بـ"التحرك العاجل من كافة الدول الإسلامية لثني إسرائيل عن مخططها القاضي بتنظيم اقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى خلال الأيام القادمة وبمناسبة الأعياد اليهودية" .

وأعلنت جماعات يهودية متطرفة على صفحات التواصل الاجتماعي نيتها تنظيم اقتحامات للمسجد الأقصى خلال الأيام القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان