رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوباما: بقاء الأسد استمرار للصراع السوري

أوباما: بقاء الأسد استمرار للصراع السوري

الأناضول 15 سبتمبر 2013 18:42

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما، أن الوضع في سوريا لا يمكن القبول به، وأن الصراع في سوريا سيتواصل بشكل أو بآخر، ما دام الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة.

 

جاء ذلك في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" الأمريكية، أجريت قبيل الاتفاق الروسي الأميركي بشأن نزع الأسلحة الكيمائية السورية، وبثت اليوم، حيث لفت أوباما أن نظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، يحمي الأسد، ويختلف في وجهات النظر مع الولايات المتحدة إزاء سوريا.

 

وأوضح أوباما أنه أبلغ الرئيس الروسي، بأن منع الفوضى والإرهاب، يعد في صالح واشنطن وموسكو، مشيرا أن الولايات المتحدة لن تستخدم القوة العسكرية للإطاحة بالأسد.

 

وفيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، أكد أوباما أن موقف واشنطن من ملف الأسلحة الكيميائية السورية، يظهر وجود إمكانية للعمل الدبلوماسي بعيدا عن الخيار العسكري لحل مسألة البرنامج النووي الإيراني، داعيا في الوقت ذاته إيران إلى عدم تفسير ذلك باستبعاد خيار الضربة العسكرية على خلفية أنشطتها النووية.

 

وأردف أوباما أنه تبادل الرسائل مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، إلا أنهما لم يتحدثا بشكل مباشر بعد، معربا عن اعتقاده بأن روحاني يدرك وجود إمكانية الحل الدبلوماسي، بشأن البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان