رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفير فلسطين: سياسات حماس تجاه مصر خاطئة

سفير فلسطين: سياسات حماس تجاه مصر خاطئة

العرب والعالم

سفير فلطسين بركات الفرا

سفير فلسطين: سياسات حماس تجاه مصر خاطئة

أحمد علاء 15 سبتمبر 2013 17:23

قال السفير الفلسطيني بالقاهرة، بركات الفرا، إن المساس بالأمن القومي المصري، يعد تهديدًا صريحًا، للأمن القومي العربي بشكل عام، والأمن الفلسطيني بشكل خاص، مؤكدًا أن السلطة، تساند الشعب المصري، حكومة وشعبًا، في تحقيق كامل طموحاته وأهدافه.

 

 
وأضاف، في تصريحات لفضائية "الحياة"، أن ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، أثبتتا للعالم أجمع أن الشعب المصري، قادر على صنع المعجزات، طبقًا لإرادته واختياره، مشيرًا إلى أن مساندة السلطة الفلسطينية، لتطلعات الشعب، لا تعني إمكانية التدخل في شئونه الداخلية، بأي شكل من الأشكال.
 


وأوضح الفرا، أن حركة حماس، بتصرفاتها، تعبر عن ذاتها، في ظل وجود منظمة التحرير الفسلطينية، التي تمثل الشعب "الصامد"، منددًا بتدخل حركة حماس، في الشأن الداخلي المصري، بشكل مباشر، أو غير مباشر، من خلال الاستعراضات العسكرية، التي تأخذ منحى معينًا حيال طرفي الأزمة في مصر.


 
واعتبر السفير أن سياسة حركة حماس، تجاه مصر عقب ثورة 30 يوينو، أثبتت فشلًا ذريعًا، بعد أن فشلت في أن تضع نفسها، حيث يجب أن تكون، لا سيما وأنها حركة مقاومة، ينبغي أن تتجه بوصلتها، تجاه الاحتلال الغادر، على حد تعبيره، في ظل اهتمامها بفكرة الخلافة أكثر من القضية الفلسطينية والعربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان