رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ابنة "هس" تشكك بسقوط 6 ملايين يهودي في المحرقة

ابنة هس تشكك بسقوط 6 ملايين يهودي في المحرقة

العرب والعالم

النازي رودولف هس

ابنة "هس" تشكك بسقوط 6 ملايين يهودي في المحرقة

مصر العربية – وكالات 15 سبتمبر 2013 14:50

"كيف يمكن أن يكون مثل هذا العدد من الناجين مقابل مثل هذا العدد من القتلى؟". سؤال طرحته سيدة تبلغ الثمانين من عمرها حول عدد اليهود الذين سقطوا ضحايا ألمانيا النازية والذين تؤكد مصادر أن عددهم 6 ملايين على الأقل.

 طرحت السيدة الثمانينية هذا السؤال حول الرقم (6 ملايين) الذي أصبح يرتبط في أذهان الكثيرين بعدد ضحايا الحرب العالمية الثانية من اليهود فقط، حتى في صفوف من عايشوا هذه الحرب ومعاناتها، ليتحول إلى أكثر المواضيع إثارة للجدل في القرن العشرين.

 جاء ذلك في لقاء أجرته صحيفة "واشنطن بوست" مع السيدة التي تُدعى بريجيتا هِس، وهي ابنة رودولف فرانتس هِس، نائب الزعيم الألماني أدولف هتلر في الحزب النازي.

 وقد استبعدت بريجيتا هس أن يكون والدها قد أشرف فعلا على إبادة هذا العدد من اليهود في المحرقة النازية، كما شددت هِس على أن والدها أُرغم على الإدلاء بإفادات معينة تدينه، وأنها على ثقة بأنه لم يقم بما يُنسب إليه من جرائم ، بحسب وصفها.

هذا ومنحت بريجيتا هِس موافقتها على إجراء اللقاء الصحفي شريطة ألا يتم الكشف عن اسم عائلتها الحالي أو أي معلومة من شأنها أن تؤدي إلى التوصل إليها، علما أنه من المعروف أنها تعيش في ضواحي العاصمة الأمريكية-  حسب "روسيا اليوم"

وحول هذا الأمر قالت السيدة المسنة أن الإفصاح عن هويتها محفوف بالمخاطر، وأن "هناك مجانين في الخارج بإمكانهم إحراق بيتي أو إطلاق النار عليّ"، لافتة الانتباه إلى خشيتها بسبب وجود أعداد كبيرة من اليهود في واشنطن، مضيفة: "هم لا ينسون وما زالوا يكنون الكراهية للألمان .. إن ذلك لم ينته بعد".

 هذا ويذكر أن القوانين في بعض البلدان الأوروبية تحظر إنكار المحرقة اليهودية الـ "هولوكست"، وتمت بناء على هذه القوانين محاكمة صحفيين ونشطاء سياسيين أعلنوا صراحة تشكيكهم بعدد ضحايا المحرقة.

 يُذكر أن رودولف هِس وُلد في مدينة الاسكندرية بمصر في عام 1894، وغادر إلى ألمانيا مع أسرته في عام 1908،واعتقل هِس وتمت محاكمته في نورينبيرج سوية مع زعماء النازية الاخرين، وصدر الحكم بسجنه مدى الحياة، ومات في السجن في عام 1987.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان