رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"منبر رابعة" ينطلق في تركيا بـ"عالم جديد"

منبر رابعة ينطلق في تركيا بـعالم جديد

العرب والعالم

صورة ارشيفية

"منبر رابعة" ينطلق في تركيا بـ"عالم جديد"

الأناضول 15 سبتمبر 2013 14:16

ينطلق غدا، من إسطنبول، "منبر رابعة"، الذي يرفع شعار "عالم جديد" ويتخذ من إشارة رابعة رمزا له، حيث سينعقد مؤتمر صحفي صباح الغد في مركز إسطنبول للمؤتمرات، بمشاركة المتحدث باسم المنبر، الكاتب التركي "عبد الرحمن ديلبير"، ومنسق المنبر "جينغهار إشبيلير".

وقال ديلباك، في تصريحات للأناضول، إن المنبر سيضم أعضاء من كافة أنحاء العالم، وسيسعى للعمل من أجل بناء عالم جديد، وأوضح أن المنبر سيعمل من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك، وسيقوم بالربط بين منظمات المجتمع المدني، ووسائل إعلام، ومتطوعين، وفنانين من كافة أنحاء العالم، حيث ستتم مناقشة كيفية إنشاء عالم جديد، وكيف سيكون شكل هذا العالم في المجالات الفنية والفلسفية والسياسية والاجتماعية، وكيف سيكون نظامه الدولي.

وسيعمل المنبر عبر إنشاء منابر فرعية في كل بلد ومن ثم التنسيق بينها، وسيقوم بتنظيم العديد من الفعاليات في العالمين الافتراضي والواقعي. وسيسعى المنبر، وفقا لديلباك، لاجتذاب عدد كبير من الـ 300 مليون شخص، الذين قاموا بمشاركة شعار رابعة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سيكون بإمكان الأفراد الانضمام للمنبر أيا كان مكان إقامتهم في العالم، ويقوم كل منهم بالتعريف بإمكانياته وبما يستطيع فعله، ومن ثم يعمل المنبر على التواصل معهم في حال تنظيم أي فعالية في مناطقهم، كما أن المنبر مفتوح لتلقي مقترحات المشاركين.

بدوره قال منسق المنبر "جينغهار إشبيلير"،إن مئات من الجمعيات والمؤسسات والاتحادات ووسائل الإعلام، من العديد من الدول تدعم المنبر، مضيفا أن موقع المنبر r4biaplatform.com، الذي يبث بثلاث لغات، يتلقى رسائل دعم من جميع أنحاء العالم، ومن المزمع أن يقوم الموقع بنشر أخبار الفعاليات التي تنظمها الهيئات والأفراد في جميع أنحاء العالم في إطار أهداف المنبر، بالإضافة إلى المقالات والأغاني ومقاطع الفيديو التي تدعم تلك الأهداف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان