رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حماس: محاولات لتغيير عقيدة الجيش المصري لضرب غزة

حماس: محاولات لتغيير عقيدة الجيش المصري لضرب غزة

العرب والعالم

صلاح البردويل

حماس: محاولات لتغيير عقيدة الجيش المصري لضرب غزة

الأناضول 15 سبتمبر 2013 10:03

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل إن "الأصوات الداعية لضرب قطاع غزة لن تلقى آذانا صاغية من المصريين"، مشيرا إلى أن "دعوات ضرب غزة وحملة التحريض" التي تقودها بعض وسائل الإعلام المصرية هدفها "تصدير الأزمة الداخلية في مصر إلى عدو وهمي وهو غزة".

وأضاف البردويل في تصريح صحفي نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم الأحد، أن "الأصوات التي تدعو إلى ضرب قطاع غزة هي محاولات لتصدير الأزمة الداخلية في مصر إلى عدو وهمي وهو غزة لعلها تصل إلى انتصار وهمي على شعب محاصر ومحارب".

وأشار إلى أن الذين يسعون إلى "حرق" حبال الصلة بين الشعبين الفلسطيني والمصري وإلى تغيير عقيدة الجيش المصري لمحاربة غزة وفلسطين "يتناغمون مع العدو الصهيوني الذي سعى دائماً إلى هزيمة غزة وكسر شوكة المقاومة".

وطالب البردويل العقلاء في مصر إلى التصدي لما وصفه بـ "الخبل والحقد الأسود" ضد قطاع غزة والفلسطينيين.

وتتحدث وسائل إعلام عربية ومصرية وفلسطينية نقلاً عن مصادر مجهولة عن وجود دور أمني وعسكري لحركة "حماس" وجناحها العسكري كتائب القسام داخل سيناء المصرية، بالإضافة على إشرافها على تدريب مقاتلين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين يستعدوا لتنفيذ عمليات داخل الأراضي المصري.

وبات عدد من المذيعين في بعض القنوات المصرية، بالإضافة إلى كتاب مصريين يطالبون الجيش المصري بـ "ضرب قطاع غزة باعتباره مصدراً للتنظيمات الجهادية والعناصر الإرهابية في سيناء".

ودائماً ما تؤكد حركة "حماس"، ورئيس حكومتها في قطاع غزة إسماعيل هنية على أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وأن سلاحها لا توجهه إلا "للعدو الإسرائيلي المحتل لأرض فلسطين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان