رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عشرات القتلى في غارات على الرقة

عشرات القتلى في غارات على الرقة

العرب والعالم

أطفال ونساء سقطوا في غارات على الرقة - أرشيفية

عشرات القتلى في غارات على الرقة

وكالات 19 مارس 2016 16:01

قتل 39 شخصا على الأقل، بينهم 5 أطفال و7 نساء، في قصف جوي استهدف مناطق عدة في مدينة الرقة السورية، معقل تنظيم داعش، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت.

 

وقال المرصد السوري إن القتلى سقطوا في غارات شنتها "طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للنظام السوري"، على الرقة السبت، غداة قصف مماثل أسفر عن مقتل 16 مدنيا، بينهم 8 أطفال.
 

 

وأضاف المرصد، الذي يعتمد في معلوماته على شبكة واسعة من الناشطين، أن عدد قتلى غارات السبت "مرشح للارتفاع بسبب وجود نحو 60 جريحاً، بعضهم لا يزال في حالات خطرة، ومن ضمنهم أطفال".
 

وتشهد محافظات سورية هدنة هشة بموجب اتفاق استثنى المناطق الخاضعة لسيطرة داعش، ومن بينها الرقة، بالإضافة إلى تدمر، حيث تشن القوات الحكومية منذ أكثر من أسبوع عملية عسكرية لاستعادة المدينة.


ورغم أن القوات الروسية بدأت، الثلاثاء الماضي، الانسحاب من سوريا بعد أوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، فإن موسكو أكدت أن طائراتها ستستمر في دعم القوات الحكومية ضد داعش.

 

وقصفت طائرات مدينة تدمر، الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي الرقة، والمناطق المجاورة لها بنحو 70 ضربة جوية مما أدى إلى مقتل 18 على الأقل من داعش، حسب تقرير منفصل للمرصد.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان