رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوغلو يبحث أزمة سوريا مع نظيره السعودي

أوغلو يبحث أزمة سوريا مع نظيره السعودي

العرب والعالم

وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو

أوغلو يبحث أزمة سوريا مع نظيره السعودي

الأناضول 14 سبتمبر 2013 18:51

أجرى وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، اتصالاً هاتفيًا، بنظيره السعودي، سعود الفيصل، وتناول معه أبعاد الأزمة السورية الراهنة.

 

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، أن الوزير التركي، تناول في اتصال هاتفي أجراه السبت مع الفيصل، آخر مستجدات الأزمة السورية الراهنة، ولا سيما بعد توصل الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا إلى اتفاق إطار حول وضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية تمهيدًا لتدميرها، والتخلص منها.

 

وأضافت تلك المصادر أن الوزيرين أبديا توافقا في وجهات النظر، والقلق المشترك لبلديهما حيال الأسلحة الكيميائية السورية، وأكدا على ضرورة التواصل، وإبقاء قنوات التشاور بينهما مفتوحة خلال الفترة المقبلة، لمتابعة المستجدات على الساحة السورية التي أصبحت سريعة ومتلاحقة.

 

وكان الوزير التركي قد تلقى اتصالاً هاتفيًا في وقت سابق من نظيره الأميركي، جون كير الذي أطلعه على الاتفاق الذي توصل إليه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حو الأسلحة الكيميائية السورية، بعد مباحثات جرت بين الطرفين في جنيف.

 

ولقى هذ الاتفاق ترحيبًا واسعًا من عدد من زعماء ورؤساء حكومات بعض الدول الغربية والعربية، ولا سيما الرئيس الأميركي باراك أوباما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان