رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"إخوان سوريا" تحذِّر من إعلان "ب ي د" الفيدرالية في مناطق سيطرتها

إخوان سوريا تحذِّر من إعلان ب ي د الفيدرالية في مناطق سيطرتها

العرب والعالم

محمد حكمت وليد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا

"إخوان سوريا" تحذِّر من إعلان "ب ي د" الفيدرالية في مناطق سيطرتها

وكالات 18 مارس 2016 23:27

حذَّرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، مساء الجمعة، من إعلان منظمة "ب ي د" نظامًا اتحاديًّا "فيدرالية"، في مناطق سيطرتها شمالي سوريا، مشدِّدةً على رفضها لتقسيم الأرض السورية.

 

وقالت جماعة الإخوان، في بيانٍ لها، حسب "الأناضول": "إقدام مجموعة من المعتدين على الثورة باقتطاع جزء من الأرض السورية، وإعلان نظامًا فيدراليًّا فيه، بمثابة اعتداء على وحدة سوريا".

 

وأضافت: "نحذِّر من هذا المشروع الذي تغذيه قوى خارجية تخطط لتفتيت سوريا.. ندعو الشعب السوري والأكراد إلى أن يؤكِّدوا وحدة بلادهم، ويستعيدوا القرار الكردي الوطني من ميليشيا خارجة على الثورة".

 

وشدِّدت على أنَّ سوريا دولة لا تقبل التجزئة ولا التقسيم، موضِّحةً أنَّ شكل الحكم في سوريا أمر يخص السوريين وحدهم، ولهم الحق في أن يتخذوا بشأنه ما يجمعون عليه عبر حوار وطني شامل.

 

وقالت، إن "مليشيا وحدات الحماية الكردية لا تختلف عن سائر المليشيات المعتدية على السوريين ووطنهم، فهي تأخذ الأكراد جميعا رهائن لمشروعها كما يفعل تنظيم (داعش) في مناطق أخرى".

 

وأمس الأول الخميس، أعلنت منظمة "ب ي د" نظامًا اتحاديًّا "فيدرالية" في مناطق سيطرتها شمالي سوريا، وذلك بعد مؤتمر في مدينة رميلان شمال الحسكة شمال شرقي سوريا، استمرَّ ليومين. 

 

وشارك في المؤتمر 150 شخصية من أحزاب ما يسمى "مجلس سوريا الديمقراطي"، الذي تمَّ تشكيله نهاية العام الماضي بقيادة المنظمة، وشملت الفيدرالية مقاطعات الحسكة وكوباني وعفرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان