رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 23 شخصا في قصف ومعارك وسط اليمن

مقتل 23 شخصا في قصف ومعارك وسط اليمن

العرب والعالم

طائرات التحالف العربي

مقتل 23 شخصا في قصف ومعارك وسط اليمن

وكالات 18 مارس 2016 17:41

قُتل 23 شخصا، اليوم الجمعة، في معارك عنيفة بين "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقصف جوي ومدفعي، وسط اليمن.

 

وقالت "المقاومة"، في بلاغ على صفحتها في موقع "تويتر"، إن "معارك دارت بين مقاتليها، و(الحوثيين)، في أحياء (ثعبات)، و(الديم)، و(الكمب)، و(كلابة)، شرقي مدينة تعز، وسط اليمن، وأحياء شارع (الأربعين)، وجبل (الزنوج)، شمالي المدينة، وغارات شنتها طائرات (التحالف العربي)، على مواقع مقاتلي (الحوثي) في ذات المدينة، أسفرت عن مقتل 17 مسلحا حوثيا، وتدمير دبابتين".

 

وأشارت "المقاومة"، إلى مقتل 2 من عناصرها وإصابة 15 آخرين، خلال المعارك، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

في سياق متصل، قالت مصادر طبية، إن 4 مدنيين بينهم امرأة، قتلوا وأصيب 19 آخرين،  اليوم الجمعة، إثر قصف مدفعي شنه "الحوثيون"، على أحياء سكنية وأرياف "جبل صبر" و"الضباب"، في مدينة تعز، وسط البلاد.

 

من جهة أخرى، نظم العشرات من أنصار جماعة "الحوثي"، اليوم الجمعة، وقفة في صنعاء، احياء للذكرى الأولى لتفجيرات مسجدي "بدر"، و"الحشوش" في العاصمة اليمنية، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصا، وإصابة العشرات، وتبناها آنذاك تنظيم "داعش"، بحسب شهود عيان.

 

وقال الشهود، أن "الحوثيين"، رفعوا خلال الوقفة التي نظموها، في حي "الجراف"، شمالي العاصمة اليمنية، صورا لقتلى التفجيرات.

 

على صعيد ثان، نظم "الحوثيون"، اليوم، مظاهرة شارك فيها الآلاف من أنصارهم، تحت شعار "مستمرون في الثورة". وأدان المتظاهرون الضربات الجوية لطائرات "التحالف العربي"، التي استهدفت سوقا شعبيا، شمالي اليمن، وأسفرت عن مقتل 119 شخصا، وفقا لاحصائيات صادرة عن "اليونسيف".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان