رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش الجزائري يحبط محاولة اعتداء على منشأة نفطية

الجيش الجزائري يحبط محاولة اعتداء على منشأة نفطية

العرب والعالم

قوات من الجيش الجزائري

الجيش الجزائري يحبط محاولة اعتداء على منشأة نفطية

وكالات 18 مارس 2016 15:26

ذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش أحبطت محاولة "اعتداءٍ إرهابية" على منشأة نفطية جنوبي البلاد، وإنها تقوم حاليًا بعمليات بحث عن منفذي الهجوم.

 

وقال البيان إن قذيفتين سقطتا صباح اليوم، قرب مركز مراقبة تابع لمنشأة نفطية، تابعة للشركة الوطنية للنفط (سوناطراك)، في منطقة "الخريشبة"، على بعد نحو 200 كيلومترًا عن مدينة "عين صالح" جنوبي الجزائر، دون إحداث أي خسائر بشرية أو مادية، بحسب وكالة الأناضول.

 

وتابع البيان أن قوات الجيش شرعت على الفور، بملاحقة عناصر المجموعة التي نفذت الهجوم، وطوقت المنطقة، وأنها تجري في هذه الأثناء عمليات بحث وتفتيش، بمساندة الحوامات.

 

وتُعد منشأة "الخريشبة" النفطية، من أهم المنشآت النفطية في الجنوب الجزائري، وتعمل بها شركات "بريتيش بتروليوم" البريطانية، و"ستات أويل" النرويجية، و"المجموعة النفطية" الحكومية الجزائرية (سوناطراك)، كما تحتوي على مساكن للعمال الأجانب.

 

ويعد هذا الهجوم، الأول من نوعه ضد منشأة نفطية منذ 2013، حيث تعرض مصنع الغاز "تيقنتورين" جنوب شرقي البلاد، لعملية احتجاز رهائن أجانب ومحليين، وانتهت العملية وقتها بمقتل 38 رهينة أجنبية، من جنسيات بريطانية وأمريكية ويابانية، وعناصر المجموعة المنفذة، فيما تبنت مجموعة محسوبة على تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العملية.

 

وتواجه قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينيات القرن الماضي، جماعات مسلحة معارضة للنظام، يتقدمها حالياً تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان