رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السراج: حكومة الوفاق الليبية ستنتقل إلى طرابلس قريبًا

السراج: حكومة الوفاق الليبية ستنتقل إلى طرابلس قريبًا

العرب والعالم

فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية

السراج: حكومة الوفاق الليبية ستنتقل إلى طرابلس قريبًا

وكالات 17 مارس 2016 23:13

قال فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة إنَّ حكومته ستنتقل إلى العاصمة طرابلس خلال أيام.

 

وأضاف السراج، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "ليبيا" التي تبث من الأردن، حسب "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، أنَّ خطةً أمنيةً جرى الاتفاق عليها مع الشرطة والقوات المسلحة في طرابلس ومع بعض الفصائل المسلحة، لافتًا إلى أنَّ الأمم المتحدة ستسمح للحكومة الموجودة في تونس بالانتقال إلى ليبيا.

 

وأوضَّح: "حكومة التوافق الوطني تسير في عملها.. ستتواجد في طرابلس قريبًا لتمارس عملها"، داعيًّا كل المؤسسات الليبية لرأب الصدع بينها وتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الحرجة".

 

وأشار إلى أنَّ أطراف أخرى كمجموعات مسلحة تمَّ التواصل معها، عندها دور سيكون وفقًا لمعايير وضوابط معينة، متابعًا: "هذا ما سيكون واضحًا لدى الجميع خلال تواجدنا في طرابلس".

 

واستطرد: "توصَّلنا لتفاهمات واضحة جدًا على أساس أنَّ هذه المجموعات تكون بثكناتها لحين إيجاد صيغة للتعامل مع هذه الأطراف.. بالتأكيد سيتم استيعاب هذه المجموعات وفق آليات محدَّدة جدًا". 

 

وذكر السراج أنَّ المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة يرى ضرورة اغتنام فرصة قوة الدفع الدولية بشأن ليبيا، لكنَّ الأمر يرجع لليبيين لتحديد احتياجاتهم، حسب تعبيره.

 

وأشار إلى أنَّه إذا قدَّم المجتمع الدولي مساعدة فإنَّه لا يعتقد أن الليبيين سيرفضونها، غير أنَّه أكَّد ضرورة أن يكون ذلك وفقًا لما يريده الليبيون، موضِّحًا أنَّ التدخُّل المباشر غير مقبول، وأنَّ حكومته بعثت برسالة واضحة بشأن ذلك.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان