رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ترحيب أمريكي بإعلان السعودية قرب انتهاء العمليات العسكرية باليمن

ترحيب أمريكي بإعلان السعودية قرب انتهاء العمليات العسكرية باليمن

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

ترحيب أمريكي بإعلان السعودية قرب انتهاء العمليات العسكرية باليمن

وكالات 17 مارس 2016 22:49

رحَّب البيت الأبيض بتصريح الناطق باسم تحالف "عاصفة الحزم" الجنرال أحمد العسيري، والتي تحدث فيها عن "قرب انتهاء العمليات العسكرية في اليمن".

 

وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، في الموجز الصحفي، الخميس، حسب "الأناضول": "نرحِّب ببيان متحدث التحالف الجنرال السعودي أحمد العسيري، الذي أشار إلى أنَّ العمليات الكبرى في اليمن قد شارفت على نهايتها".

 

وأضاف، في رده على سؤالٍ عن "غارة جوية سعودية" على سوق شعبي يمني أودت بحياة 119 شخصًا: "لقد أعربنا عن قلقنا عن الخسائر في الأرواح التي تقع في اليمن، والعنف الذي ابتليت به البلاد قد حصد العديد من أرواح المدنيين أثناء الاشتباكات".

 

وتابع: "لقد قلنا منذ وقت طويل إنَّ اليمن بحاجة شديدة إلى حل سياسي، وهذا يجب أن يحصل في أسرع وقت ممكن، ولهذا فنحن نواصل حثنا لجميع الأطراف على المشاركة البناءة فيه".

 

واستطرد: "سنواصل مراقبة الوضع في اليمن، وثمة تقارير أولية عن تراجع في التصعيد على الحدود السعودية اليمنية، ونحن سعداء كذلك لمؤشرات لتحالف عاصفة الحزم بأنَّه يعمل على جهود لإيصال المساعدات الإنسانية لعددٍ من القرى اليمنية الواقعة على الحدود بين البلدين".

 

وكانت القائمة بأعمال الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" في اليمن ميريتشل ريلانو قد أعلنت أنَّ القصف الجوي الذي استهدف، يوم الثلاثاء الماضي، سوقًا شعبيًّا شمالي البلاد في مديرية مستبأ بمحافظة حجة، أسفر عن مقتل 119 شخصًا وإصابة 47 آخرين. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان