رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن: ملتزمون بوحدة سوريا ولن نعترف بمناطق حكم ذاتي

واشنطن: ملتزمون بوحدة سوريا ولن نعترف بمناطق حكم ذاتي

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

واشنطن: ملتزمون بوحدة سوريا ولن نعترف بمناطق حكم ذاتي

وكالات 17 مارس 2016 22:17

شدَّد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي على التزام بلاده بوحدة سوريا وعدم اعترافها بمناطق الحكم الذاتي أو شبه المستقلة داخلها.

 

وقال كيربي، في الموجز الصحفي اليومي له من العاصمة واشنطن، حسب "الأناضول"، الخميس: "لا نعترف بمناطق الحكم الذاتي وشبه المستقلة داخل سوريا.. نحن ملتزمون بوحدة وسيادة الأراضي السورية، ونركِّز على دعم تحول سياسي حقيقي يتم التفاوض عليه باتجاه حكومة شاملة المشاركة قادرة على خدمة صالح البلاد". 

 

وأضاف: "طبيعة وشكل الحكومة التي ستخلف نظام الرئيس بشار الأسد لا يمكن التنبؤ بها في المرحلة الحالية، ولا يوجد حكم صالح في سوريا، نحن نعترف بهذا الشيء، وهذا ما يجعل محادثات جنيف مهمة جدًا، لكننا نحاول الحصول على حكومة مسؤولة وتلبي تطلعات الشعب السوري". 

 

وأكَّد أنَّ بلاده مدركة أنَّ الوصول لحكومة شاملة لجميع أطياف الشعب السوري أمر يتطلب تقدُّم العملية السياسية، متابعًا: "نحن مدركون أنَّ هذا يقتضي عملاً كثيرًا، ولكننا في المرحلة الحالية لا نؤمن بأنَّ الحل هو مناطق حكم ذاتي أو شبه مستقلة". 

 

وأعلنت منظمة "ب ي د" الذراع السوري لتنظيم "بي كا كا" واللتين تصنفهما تركيا بـ"الإرهاب"، النظام الاتحادي"الفيدرالية" في مناطق سيطرتها شمالي سوريا، وذلك بعد مؤتمر في مدينة رميلان، شمال الحسكة، استمرَّ يومين. 

 

وشارك في المؤتمر 150 شخصيةً من أحزاب ما يسمى "مجلس سوريا الديمقراطي"، الذي تمَّ تشكيله نهاية العام الماضي بقيادة المنظمة "ب ي د"، وشملت الفيدرالية مقاطعات "الحسكة" و"كوباني" و"عفرين".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان