رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. مقتل 5 مدنيين بقصف "حوثي" في تعز

اليمن.. مقتل 5 مدنيين بقصف حوثي في تعز

العرب والعالم

عناصر من الحوثيين

اليمن.. مقتل 5 مدنيين بقصف "حوثي" في تعز

وكالات 17 مارس 2016 17:03

قتل 5 مدنيين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، جرّاء قصفٍ مدفعي، شنته عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، على حي سكني في مدينة تعز، وسط اليمن، بحسب مصدر طبي وشهود عيان.


وقال شهود عيان، إن قذائف أطلقها الحوثيون، من مواقع شرقي المدينة، سقطت في حي "المسبح" السكني، وسط تعز، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين، بحسب وكالة اﻷناضول.



من جانبه ذكر مصدر طبي -رفض الكشف عن هويته-، أن من بين ضحايا القصف، الذين تم إسعافهم في مستشفيي "الروضة"، و"الحكمة" بالمدينة، طفلان وامرأة، واصفًا جروحهم بالخطيرة.

 

وتصاعدت في تعز حدّة المعارك خلال الأيام الماضية بين القوات الحكومية و مسلحي الحوثي، ودأب الأخيرون على شن قصف مدفعي مكثف على الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لا سيما منذ دحرهم من المنفذ الغربي للمدينة، الأسبوع الماضي، وكسر حصار جزئي عليها مفروضًا، منذ 10 أشهر.

 

‎وكانت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، أعلنت مساء أمس الأربعاء، إن "القتال المكثّف في تعز، تسبّب بوقوع أكثر من 400 جريح حرب، وصلوا إلى غرف الطوارئ في المستشفيات المدعومة من قبلها خلال الأسبوع الماضي، العديد منهم مدنيون".



وحذرت المنظمة، في بيان على موقعها الالكتروني، من أن "القتال الدائر في المناطق المكتظّة بالسكان داخل المدن له تداعيات مدمّرة على المدنيين العالقين بين خطوط المواجهات، ويهدد حياتهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان