رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع وفيات حافلة المعتمرين الفلسطينيين إلى 16شخصًا

 ارتفاع وفيات حافلة المعتمرين الفلسطينيين إلى 16شخصًا

العرب والعالم

ارتفاع ضحايا حافلة المعتمرين

ارتفاع وفيات حافلة المعتمرين الفلسطينيين إلى 16شخصًا

وكالات - بترا 17 مارس 2016 06:52

ارتفع عدد الوفيات بين المعتمرين الفلسطينيين في حادث الحافلة بالقرب من حدود المدورة، أثناء توجههم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، إلى 16 شخصا إضافة إلى إصابة 34 آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة.

وقالت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني معان تعاملت مساء الأربعاء، مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب معتمرين من الأشقاء الفلسطينيين بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة، حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

وأضافت أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور إلى موقع الحادث وقامت بتحرير المحاصرين وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في الموقع باستخدام أحدث المعدات والتقنيات بالتعامل مع الحادث وبعد ذلك تم نقلهم وإخلاء الوفيات إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي، وسيتم تحويل بعض الإصابات إلى مستشفيات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

وقام المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي بتفقد المصابين في المستشفيات للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وكانت وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية قد أعلنت أنها تتابع حالة المعتمرين الفلسطينيين الذين تعرضوا لحادث تدهور حافلتهم قرب حدود المدورة.

وأضاف الناطق الإعلامي باسم الوزارة سنان المجالي  أن الوزارة تتابع عن كثب حالة المعتمرين الصحية عن كثب وستقوم بكل ما من شأنه مساعدتهم ورعايتهم.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان