رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق: جاهزون للحوار مع طهران بشرط

رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق: جاهزون للحوار مع طهران بشرط

العرب والعالم

رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل

رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق: جاهزون للحوار مع طهران بشرط

وكالات 16 مارس 2016 21:41

قال رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل إنَّ المملكة مستعدة لإجراء محادثات مباشرة مع إيران بشرط سحب قواتها من سوريا.

 

وأضاف، في حوار مع قناة "بي بي سي" البريطانية، الأربعاء، حسب "24"، أنَّ الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني استطاع بالتعاون مع الملك عبد الله بن عبد العزيز إنهاء قطيعة بين البلدين خلال فترة سابقة في ثمانينيات القرن الماضي، لافتًا إلى أنَّ البلدين تربطهما مصالح مشتركة يمكنهما التركيز عليها.

 

ورحَّب الفيصل بإعلان روسيا سحب جزء كبير من قواتها من سوريا، ووصف الخطوة بـ"المفاجئة بالنسبة له"، وقال: "سيساعد ذلك في دفع عملية السلام قدمًا، وقد يساعد الاتفاق الراهن لوقف الأعمال العدائية على نحو يفضي إلى وضع حد لإراقة الدماء".

 

وتابع: "ينبغي لجميع القوات الأجنبية أن تغادر سوريا.. والشعب السوري سيرحب بذلك".

 

وحول انتقادات الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمملكة أخيرًا، أوضَّح الفيصل: "السعودية ليست المنتج رقم واحد للإرهابيين في العالم كما يزعم.. نحن أكبر ضحية للإرهاب".

 

وتحدَّث عن اليمن قائلاً: "مليشيا الحوثي الذين تدعمهم إيران يقاومون مبادرات للجلوس على طاولة المفاوضات والتفاوض على تسوية.. طالما أنَّهم يقاومون ذلك، فسوف تستمر الحملة العسكرية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان