رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كي مون يلغي زيارة للمغرب وسط خلاف بشأن "الصحراء الغربية"

كي مون يلغي زيارة للمغرب وسط خلاف بشأن الصحراء الغربية

العرب والعالم

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

كي مون يلغي زيارة للمغرب وسط خلاف بشأن "الصحراء الغربية"

وكالات 16 مارس 2016 21:24

ألغى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون زيارته للمغرب وسط خلاف متصاعد مع الرّباط بشأن استخدامه كلمة "احتلال" خلال تعليقه على قضية الصحراء الغربية.

 

وحسب "رويترز"، قال ستيفان دوجريك المتحدث باسم بان كي مون، ردًا على إن كان "الأمين العام" لا يزال ينوي السفر للرباط في القريب العاجل كما أعلن من قبل: "الأمين العام لا يخطط للسفر".

 

وأضاف، في تصريحات للصحفيين، أنَّ خسارة مساهمة المغرب المالية في بعثة الأمم المتحدة بالصحراء الغربية التي تبلغ نحو ثلاثة ملايين دولار ستؤثر على المهمة، إضافةً إلى أنَّ المغاربة يوفِّرون الغذاء والإقامة لأفراد البعثة المؤلفة من أكثر من 240 شخصًا.

 

وأمس الثلاثاء، قالت الحكومة المغربية إنَّها ستخفض عدد موظفي بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، وهدَّدت بالانسحاب من مهام حفظ السلام التابعة للمنظمة، بعدما وصفت تصريحات بان كي مون بأنها "غير مقبولة".

 

وجاء إعلان إلغاء الزيارة بعد اجتماع بان بوزير الخارجية المغربي للتعبير عن غضبه من بيان الحكومة المغربية ومظاهرة في الرباط اعتبرها هجومًا شخصيًّا عليه.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان