رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

20 قتيلاً من حركة "الشباب" في معارك بالصومال

20 قتيلاً من حركة الشباب في معارك بالصومال

العرب والعالم

مسلحون في الصومال

20 قتيلاً من حركة "الشباب" في معارك بالصومال

وكالات 16 مارس 2016 21:13

قتل أكثر من 20 مسلحًا من مسلحي حركة "الشباب" المتشددة، الأربعاء، في معارك عنيفة مع القوات الحكومية في إقليم نوجال بمنطقة بونتلاند شمال شرقي الصومال، حسبما أكَّد وزير الإعلام في حكومة بونتلاند محمود حسن سوعطي.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، تستمر المعارك بين مسلحي حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة، التي وصلت أمس الأول الاثنين إلى المنطقة عبر قوارب، وقوات منطقة بونتلاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، في ثلاث جبهات بإقليم نوجال، حيث شهدت منطقة سوج الجبلية المطلة على المحيط الهندي أعنف المواجهات.

 

وقال سوعطي، في مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء: "ما زالت المعارك مستمرة في وادي سوج بإقليم نوجال، وتحاول قواتنا السيطرة على المنطقة رغم وعورة تضاريسها التي قد تصعب مهمتها".

 

وأضاف سوعطي أنَّ أكثر من 20 مسلحًا من المهاجمين قتلوا في المواجهات، لافتًا إلى أنَّ هناك خسائر في جانب القوات الحكومية، دون أن يعطي أرقامًا.

 

وتقع منطقة بونتلاند شمال شرقي الصومال، وتتمتع باستقرار أمني مقارنة بباقي أنحاء البلاد منذ تأسيس حكومته المتمعة بحكم شبه ذاتي عام 1998، إلا أنَّ سيطرة القاعدة على أجزاء من اليمن المجاورة أثَّر سلبًا على الوضع الأمني في العامين الأخيرين، حيث وجد مسلحو حركة "الشباب" في جبال جالجلو المطلة على خليج عدن دعمًا كبيرًا بعد اندلاع الحروب في اليمن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان