رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو.. فرنسا: نرحب بتدمير كيماوي سوريا

فيديو.. فرنسا: نرحب بتدمير كيماوي سوريا

متابعات- ميديا 14 سبتمبر 2013 14:36

رحب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بإعلان اتفاق أمريكي روسي في جنيف حول تدمير الترسانة الكيميائية السورية، معتبرا أنه "تقدم مهم".
 وقال فابيوس في بيان، إن باريس ستأخذ في الاعتبار تقرير خبراء الأمم المتحدة حول الهجوم الكيميائي في 21 اغسطس والذي يتوقع صدوره الاثنين "لتحدد موقفها".

 

وكانت روسيا والولايات المتحدة، قد اتفقتا على خطة لإزالة الأسلحة الكيميائية السورية تمهل دمشق أسبوعا لتقديم قائمة بهذه الأسلحة وتنص على صدور قرار دولي تحت  الفصل السابع يجيز اللجوء الى القوة.


وخلال مؤتمر جمعه بنظيره الروسي بجنيف ، قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري إنه لن يكون هناك أي مجال لمناورات أو أي شيء سوى تطبيق كامل من قبل نظام  الأسد ، مشددا على ضرورة أن يدخل المفتشين الدوليين إلى سوريا بحلول نوفمبر بهدف تدمير هذه الأسلحة بحلول منتصف 2014.
من جانبه اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت ان مجلس الامن الدولي سيتحرك في حال لم تف سوريا بالتزاماتها في ما يتعلق بالاسلحة الكيميائية.


وقال لافروف في جنيف "في حال عدم احترام (دمشق) للشروط (في اطار اتفاق حظر الاسلحة الكيميائية) او في حال استخدام الاسلحة الكيميائية من اي جهة كانت، فان مجلس الامن الدولي سيتخذ تدابير في اطار الفصل السابع" من ميثاق الامم المتحدة والذي يجيز استخدام القوة.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=qIIXiIT6i3U

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان